اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

رجل وزوجته يتحديان الإعصار ماريا لإنقاذ كلاب وقطط

اجتاح الإعصار ماريا بقعة هادئة في جزيرة بويرتوريكو وكساها بالطمي لكنه لم يستطع التفريق بين ساندرا هاراسيموفيتش وحيواناتها الأليفة المحببة إليها. وذكرت ساندرا وزوجها جاري روزاريو أنهما تشبثا بمنزل لساعات الأسبوع الماضي لإنقاذ كلابهما السبعة من الإعصار الذي حول منطقة سكنهم في بويرتوريكو إلى حفرة من الطمي. وقالت ساندرا، وهي من بولندا وتبلغ من العمر 43 عاما، إن المياه وصلت إلى الأعناق في منزلها ببلدة ياوكو في جنوب غرب بويرتوريكو بعد أن اجتاحه الإعصار ماريا يوم الأربعاء فهرعت هي وجاري والكلاب السبعة إلى سطح منزل أحد الجيران للفرار.



 
وكست العاصفة التي أودت بحياة عشرة أشخاص على الأقل في الجزيرة الأمريكية الشارع الذي يقطنه جاري وزوجته بالطمي بعد فيضان نهر قريب. ودخل الطمي المنزل وقالت ساندرا لرويترز يوم الاثنين إن الأمر بدا ”وكأنها نهاية العالم“. وسعيا للإبقاء على الحيوانات بالقرب منهما قالت ساندرا إنها تابعت في فزع أحد الكلاب وهو يقفز أربع مرات وسط السيول التي جرفت الشارع. وكان جاري يتحرك في كل مرة لاستعادة الكلب. وقالت ساندرا ”ظننت أنني سأخسره… لقد فعل ذلك لأنه محب كبير للحيوانات.



قلت لنفسي: انتهى الأمر. فقدت الحيوانات وفقدت زوجي“. وذكرت ساندرا وجاري أنهما وضعا قططهما الثمانية فوق الخزانة في المطبخ لإنقاذها من العاصفة بعد أن بدأ منسوب المياه في الارتفاع. وقال الزوجان إنهما نقلا طفليهما، وأحدهما يبلغ من العمر ست سنوات والآخر 16 عاما، إلى منزل صديق في منطقة مجاورة قبل اجتياح الإعصار ماريا. لكن جاري وساندرا لم يعثرا على ملجأ للحيوانات الأليفة لوضع القطط والكلاب فيه لذا قررا البقاء في المنزل مع الحيوانات إذ اعتقدا أن العاصفة لن تكون بهذه القوة. وتسبب الإعصار ماريا في انقطاع الكهرباء والاتصالات في جزيرة بويرتوريكو التي يعيش فيها 3.4 مليون نسمة فأثار فوضى واضطرابات يرى السكان أن التعافي منها سيستغرق شهورا.

>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة