اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

النيران الصديقة تقود برشلونة لضرب جيرونا بثلاثية

واصل برشلونة سلسلة انتصاراته بفوز سهل على مضيفه جيرونا بثلاثية نظيفة في ديربي كتالوني بين الفريقين ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني.



سجل أهداف البارسا أداي مدافع جيرونا وزميله جوركا إيرازيوس حارس المرمى بالخطأ في مرماه، وأضاف لويس سواريز الهدف الثالث في الدقائق 17 و48 و69.



ورفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 18 نقطة من ستة انتصارات متتالية، مقابل 5 نقاط لجيرونا في المركز الخامس عشر.



استغل إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة، تواضع منافسه وسهولة اللقاء، ومنح الفرصة لبعض الوجوه الجديدة بالتشكيلة الأساسية، مثل لاعب الوسط البرازيلي باولينيو وأليكس فيدال.



وضغط برشلونة على منافسه منذ بداية اللقاء، حيث هدد ميسي وسواريز وباولينيو وفيدال المرمى بعدة محاولات، قبل أن تصل كرة إلى جوردي ألبا، وأكملها أجاي بالخطأ في مرماه، ليتوقف صمود أصحاب الأرض لمدة 17 دقيقة فقط.





على الجهة الأخرى، لم يركن فريق جيرونا للدفاع فقط، بل هدد مرمى البارسا أكثر من مرة بتسديدات ميشيل أولونجا وأليكس جارسيا وكريستيان بورتو وبابلو مافيو، إلا أن مارك أندريه تير شتيجن تعامل معها بثبات ويقظة.



ومع بداية الشوط الثاني، أحبط الفريق الكتالوني جاره بهدف ثانٍ في وقت مبكر، حيث انطلق فيدال بالكرة داخل منطقة الجزاء، وسددها بقوة، ليكملها حارس المرمى جوركا إيرازيوس بالخطأ في مرماه.



وقبل أن يفيق جيرونا من الصدمة، لعب سيرجي روبرتو كرة بينية، تصل إلى لويس سواريز المنفرد بالمرمى، ليسدد بسهولة في الشباك مسجلاً الهدف الثالث.





بعدها قرر فالفيردي منح الفرصة لعناصر أخرى بإشراك سيرجيو بوسكيتس ودينيس سواريز وأندري جوميز مكان باولينيو وإنييستا وفيدال.




واصل أصحاب الأرض نشاطهم الهجومي، وعزز مدربه بابلو ماكين تشكيلته بثلاثة تبديلات بإشراك كايودي وجوهان مويكا ومارلوس مورينو، وضغط كثيرًا على الدفاع الكتالوني وحارسه تير شتيجن بحثًا عن هدف شرفي، ولكن باءت جميع المحاولات بالفشل.




وفي الدقائق الأخيرة، حاول ميسي ترك بصمة بركلة حرة سددها فوق العارضة، وكرة بينية ماكرة لم يلحق بها دينيس سواريز، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز مستحق للضيوف.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة