اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

فدوى البرغوثي ل"الصنارة": القرار انتقام من مروان لقيادته إضراب الأسرى وانتقام مني لموقفي المؤيد للإضراب


"انه قرار عجيب غريب هذا الذي يمنعني من زيارة زوجي الأسير دون توضيح اي سبب مقنع سوى انه انتقام من القائد مروان البرغوثي لقيادته اضراب الأسرى وانتقام مني ايضًا لموقفي المؤيد للإضراب.يريدون منعنا من التضامن مع اسرانا وحمل قضيتهم المشرفة لكنهم لن ينجحوا في ذلك.فاسرائيل الدولة المحتلة والتي تحتجز في سجونها آلاف الأسرى الفلسطينيين تقيم الدنيا ولا تقعدها من اجل اسيرين وتريد ان تمنعنا من زيارة اسرانا واللقاء بهم ". هكذا علقت المحامية فدوى البرغوثي في حديث ل"الصنارة" امس الاول الاربعاء على قرار سلطات الاحتلال منعها من زيارة زوجها الأسير مروان البرغوثي، يوم الأثنين 4/9 رغم  حصولها على تصريح للزيارة من قبل الصليب الاحمر.



وقالت البرغوثي : " لم التقِ مروان في سجنه منذ ستة اشهر .ومنذ إضراب الأسرى إضراب الحرية والكرامة في نيسان الماضي تم منعي من زيارته وها انا بعد حصولي على تصريح أمني لزيارة واحدة فقط عن طريق الصليب الأحمر يوقفوني ويمنعوني لقائه .فقبل اربعة اشهر منعوني من عبور الحاجز رغم حصولي على تصريح دخول وهذه المرة عبرت الجسر لكنهم منعوني من الإلتقاء به لا بل استغربوا واستهجنوا حصولي على تصريح كما ابلغني المسؤولون عن السجن. بقينا نحو عشر ساعات ننتظر حتى الرابعة مساءً ثم تم إبلاغي أنني ممنوعة من الزيارة".



وردًا على سؤال عمّا اذا كان هذا المنع سيتحول الى منع الزيارات عن مروان ام انه منع شخصي لها قالت المحامية فدوى البرغوثي قائلة :" قالوا ان المنع هو لي شخصيا بسبب دعمي لموقف الأسرى في الإضراب، وهذا المنع سيبقى ساري المفعل لغاية عام 2019".واضافت :"ان اشقاء مروان حصلوا على تصريح لزيارته قريباً وعندها سنعرف بناء على تصرف سلطات الاحتلال ما اذا كان المنع شخصيًا لي ام انه منع مروان من الزيارة.وعلى الحالتين فان المنع هو مسٌّ خطير بحقوق الأسرى وبالمواثيق الدولية التي تعترف بحق الاسرى بشروط سجن انسانية وبحقهم بلقاء اقربائهم.وهذه الخطوة تعتبر سابقة ويجب اتخاذ الاجراءات الكفيلة بعدم تكرارها مع غيري من عائلات الاسرى .لان المقصود الضغط على عائلات الاسرى لحملهم على ترك ابنائهم الاسرى يعانون في السجون دون دعم او تضامن .انها رسالة من الاحتلال  الى عائلات الأسرى أن تخلّوا عن ابنائكم .لكننا لن نتوقف ولن نتراجع عن دعمنا لأسرانا ولحقوقهم وحقوق شعبنا". واشارت الى ان المحامي الياس صايغ الذي يدافع عن مروان التقاه قبل مدة واطمأن على صحته واحواله.



من جهتها اعتبرت حركة فتح في تصريح خاص لها أن منع قوات الاحتلال للمحامية فدوى البرغوثي من زيارة زوجها القائد مروان البرغوثي، عضو الجنة المركزية لحركة فتح لمدة عامين أمر مرفوض ومدان ومخالف للقوانين الدولية، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة من العام ١٩٤٩.



وقال المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي :" إن صمت المجتمع الدولي أمام كل هذه الجرائم المتتالية بحق الفلسطينيين هو بمثابة ضوء أخضر للإستمرار في خرق القانون الدولي والتنكيل بالشعب الفلسطيني، ومنهم أسرانا البواسل خلف قضبان الاحتلال، الذين يحرمون من أبسط الحقوق الانسانية التي كفلها القانون الدولي الانساني، وما منع فدوىالبرغوثي من رؤية زوجها الاسير لعامين إلا دليل على ذلك".


>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة