اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

دليلك للعناية بأظافرك بنفسك في خطوات سهلة وعملية

إليك فيما يلي الأدوات التي تحتاجين إليها والخطوات التي عليك اتباعها:


- ما هي الأدوات الضرورية التي تحتاجين إليها؟


مزيل #طلاء_الأظافر، عصا خشبية لإبعاد الجليدات المحيطة بالظفر ومقص مخصّص لقصّها، مبرد الأظافر، مرطّب خاص بتليين الجليدات قبل قصّها، طلاء الأساس الذي يوضع على الظفر قبل تطبيق طلاء الأظافر، الطلاء الملوّن وأخيراً مثبت الطلاء.


- كيف تتمّ خطوات العناية؟


ابدئي بتعقيم الأدوات التي ستستخدمينها وتعقيم يديك، ثم تخلصي من طبقة الطلاء القديمة في حال وجودها. بعدها قومي ببرد أظافرك لتنعيمها والتخلص من الطبقة الصفراء المتراكمة على سطحها، ثم ضعي يديك في وعاء يحتوي على مياه فاترة يضاف إليها مكعب غني بالفيتامينات التي تعمل على تغذية الأظافر وترطيب الجليدات، ما يسمح بإزالتها بكل سهولة بواسطة مقص مخصص لهذا الغرض.



ثم طبّقي زيت مغذّيا على الأظافر والجليدات المحيطة بها، بعدها اغسلي يديك وطبّقي عليهما الكريم المرطب على أن يتم تنظيف منطقة ما حول الظفر بواسطة مستحضر مخصص لإزالة آثار الزيت عن الأظافر قبل تطبيق الأساس ومن ثم الطلاء ومثبت الطلاء.



- كيف تختارين ألوان الطلاء، وهل من الضروري أن تكون موحّدة بين أظافر اليدين وأظافر القدمين؟



يتم اختيار لون الطلاء تبعاً للون البشرة، فالبشرة السمراء تناسبها التدرجات الفاتحة أكثر من الألوان الداكنة.



ومن المستحسن أن يكون لون طلاء أظافر اليدين هو ذاته المستعمل على أظافر القدمين، كما يمكن اعتماد ألوان حيادية كالبيج بتدرجاته المختلفة على القدمين وتغيير لون طلاء أظافر اليدين بتدرجات متنوعة لا تتعارض مع هذا اللون.



ولكن بشكل عام، من الأفضل أن يكون اللونان متناسقين أو قريبين من بعضهما، حتى لا يبدو الأمر مزعجاً للنظر.



- كيف تمنحي أظافرك لمعاناً دائماً؟


من المهم استعمال مثبت الطلاء المعروف بالـTop Coatاللامع فوق الطلاء، وهي طبقة تحمي الظفر وتضفي عليه النضارة.


ويمكن أيضاً استعمال المبرد المعروف بأطرافه المتعددة: كل طرف له غرض معين. طرف لإزالة الآثار المتبقية من الطلاء القديم، وطرف لتنعيم الظفر والثالث لتلميعه.


كما يجب ألا ننسى نقطة مهمة جداً وهي ضرورة ترك الأظافر دون طلاء على الأقل يومين في الأسبوع لترتاح وتتنفس، فالطلاء يلحق الضرر بالأظافر، حتى لو كنا نستعمل كريم الأساس تحته.


اهتمّي أيضاً باختيار نوعية مستحضر الأساس الذي يطبق على الأظافر قبل الطلاء، بما يتناسب مع حالة أظافرك والمشاكل التي تعاني منها فهو ذو أنواع متعددة: للأظافر الصفراء، والأظافر المشقّقة، والأظافر الضعيفة أو الرقيقة، والأظافر التي تتكسّر بسرعة.


- هل يجب أن تنسّقي ألوان طلاء الأظافر مع مستحضرات الماكياج الأخرى؟


لا يوجد علاقة وثيقة ما بين لون الطلاء وألون الماكياج، فهذا الأمر يحدّده ذوق كلّ منا. وإذا كنت تعتمدين اللون الأحمر للطلاء، بإمكانك اعتماد اللون نفسه للشفاه. من المهم أن تكون طبقة الطلاء رقيقة، ويكون اتجاه ريشة الطلاء عند تطبيقه من الأسفل إلى الأعلى لتحصلي على نتيجة مثالية.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة