اخر الاخبار
تابعونا

اصابة سيدة باطلاق نار في كفرياسيف

تاريخ النشر: 2020-06-02 18:55:22

اصابة خطيرة في حادث طرق مروع قرب سولم

تاريخ النشر: 2020-06-02 18:24:32
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

في احدى الحالات الطبية النادرة في البلاد والعالم , اجراء عملية جراحية ناجحة لشاب من غزة "تشجرت" كف يده


في حالة طبية مرضية نادرة , وصل الى مستشفى هداسا عين كارم في القدس , بعد ان يئس من امكانية العلاج , شاب يدعةى محمد تلولي (42 عاما) من غزة , وهو يعاني من حالة مرضية طبية نادرة , .في يعاني من مرض جلدي في كف يده لتصبح وكأنها "شجرة" .


ولدى وصول المريض محمد تلولي الى مستشفى هداسا عين كارم فوجئ الاطباء بمظهر كف يده , مؤكدين ان حالة مرضية جلدية كهذه لم تصل من قبل الى المستشفى ولم يعالجها الاطباء من قبل في البلاد , خاصة وان حالة المريض كانت نادرة في البلاد والعالم ايضا .



د.ميخال تشارنوفسكي ,  طبيب العظام والمتخصص في كف اليد والبلاستيك في مستشفى هداسا عين كارم , التقى الشاب محمد بعد ان وصل العيادة لاستشارة طبية , ولدى التشخيصات الاولى للحالة قال د. تشارنوفسكي :" الحديث يدور عن حالة نادرة جدا , لم ترد ابدا في كتب الطب ".



واضاف :" الشاب كان يعاني من نمو اجسام غريبة على كف يده ومعقدة جدا وكان يعاني منها منذ اكثر من 10 سنوات , عدا عن الاوجاع المنبثقة عنها , حيث ان المرض خطير جدا وممكن ان يتطور الى سرطان حتى انه لم يكن يستطيع ابدا استعمال يده وتحريكها , اضافة الى انه كان يختبئ عن الناس حتى لا يرون  يده بهذا الشكل , وكانت يده مغطاه دائما وحياته كانت صعبة للغاية".



وتابع :" الحالة المرضية التي كان يعاني منها محمد والمعروفة باسم (رجل الشجرة איש העץ ) هو مرض نائتج عن مضاعفات فيروس الورم الحليمي، والذي يتسبب بتكتلات غريبة في الجسم , وفي معظم الحالات فان جسم الانسان لديه مضادات لمقاومة هذه المضاعفات والتغلب عليها وعلى الفيروس , الا ان حالة الشاب محمد من غزة كانت نادرة في البلاد والعالم وهي حالة استثنائية جدا في العالم , اذ ان جهازه المناعة الضعيف لا يمكنه مقاومة الفيروس , وتسمح له بال"تطور"  دون القدرة في السيطرة عليه".



واعترف د.تشارنوفسكي انه لم يصادف من قبل حالة كحالة الشاب محمد , عدا عن جالة واحدة سمع عنها في بنغلادش , حيث اضطر شاب يعاني من المرض ذاته 
للخضوع لاكثر من 16 عملية جراحية حتى شفي.




وتابع د.تشارنوفسكي :" لدي خبرة طويلة مع حالات صعبة ومعقدة , لكن حالة كهذه لم تمر علي , اذ لا يوجد في كتب الطب العالمية اي علاج لحالة من هذا النوع ولذلك فان القرار باخضاع المريض لعملية جراحية لم يكن سهلا , لكن في النهاية قررنا اجراء العملية".



وقد تم اخضاع  الشاب محمد لعملية جراحية معقدة استعد لها طاقم خاص ومتخصص من الاطباء والجراحين في المستشفى واستغرقت ساعات طويلة , حيث تم "اقتلاع" الاورام من كف يده , حتى ان اجزاء من الورم والتكتلات لدى اقتلاعها , خرجت معها قطع صغيرة من جلد كف يد المريض , الامر الذي اضطر الاطباء زرع جلد مكانه .



وانهى د.تشارنوفسكي :" بعد انتهاء العملية ومرور ايام على العلاج بدأ المصاب يتحسن وكف يده وكانها محروقة , لكننا نراقب العلاج وتطوراته على امل ان ننجح في تقوية المناعة لديه لمقاومة الفيروس والقضاء عليه كليا , حيث يجري الشاب محمد في المستشفى علاجا لاعادة "تأهيل" يده واستعمالها من جديد .



وقال المصاب محمد :" اعاني من هذا المرض منذ 10 سنوات , وقد بحثت عن علاج لحالتي في مصر لكن دون جدوى , وجربت حظي ايضا في الخليل وفي مستشفى المقاصد ولكن دون جدوى وفي نهاية الامر السلطة الفلسطينية "رتبت" لي زيارة علاج ووصلت الى هنا ".



واضاف :" بعد سنوات طوال وانا جالس في البيت أخجل من مظهر كف يدي واتألم , ولم اكن استطيع ان اعمل , وخوفي الدائم من ان يصيبني مرض السرطان , هنا في مستشفى هداسا منحني الجراحون والاطباء الأمل في الحياة من جديد ".



وانهى :" المعاملة  هنا رائع , واليوم حالتي اصبحت افضل والايام الصعبة اصبحت من خلفي والحمد لله واتوق شوقا للقاء عائلتي (زوجتي واطفالي ال 6 ".




>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة