اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

أمريكا: لقاء أبو مازن وكوشنير "كان مثمرا"

قالت القنصلية الامريكية بالقدس، يوم الجمعة، ان اجتماع الرئيس محمود عباس والوفد الامريكي "كان مثمرا ركز على كيفية بدء محادثات جوهرية للسلام الاسرائيلي الفلسطيني".



وكان الرئيس عباس استقبل مساء الخميس في مقر الرئاسة برام الله مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنير والوفد المرافق له الذي يقوم بجولة في المنطقة.



وأضافت القنصلية في بيان مقتضب وصل معا نسخة عنه صباح اليوم الجمعة ان الجانبين ركزا على مواصلة المحادثات التي تديرها الولايات المتحدة باعتبارها افضل طريق للتوصل الى اتفاق سلام شامل.



وكان الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قال، "إن اجتماع الرئيس عباس بالوفد الامريكي كان بناء ومعمقاً وايجابياً، تناول جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك بشكل جدي، حيث تم الاتفاق على استمرار الحوار الهادف إلى التوصل إلى صفقة سلام شاملة وتاريخية".



وأضاف أبو ردينة، "ان الرئيس عباس، أعاد تأكيد المواقف الفلسطينية، وخاصة مبدا حل الدولتين على حدود عام 1967، ووقف النشاطات الاستيطانية كافة، مشدداً على قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة والتفاهمات الموقعة، وخطة خارطة الطريق ومبادرة السلام العربية".



بدوره علق رئيس تحرير شبكة معا د. ناصر اللحام على اللقاء بقوله " اشعر أن الوفد الأمريكي الذي قطع البحار والمحيطات، لم يحظ باهتمام الصحافة المستقلة ولا الجمهور في الجانبين، وكعادته اكتفى هذه المرة أيضا بدور المستمع وكأنه جاء ليشاهد فيلم الشرق الاوسط مرة اخرى".



وهذا حضر الاجتماع، عن الجانب الأميركي، نائبة مستشار الامن القومي دينا بأول، وجيسون جرينبلات رئيس فريق المفاوضات الدولية، والقائم بأعمال القنصل الأميركي، فيما حضره من الجانب الفلسطيني، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات، ومستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية د.محمد مصطفى، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة