اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

تشكيل لجنة عامة لتقديم توصياتها بخصوص تعيين مدير للمدرسة الثانوية في كفرقرع وسط أصوات تنادي برفض التعيين

على اثر السجال الذي شهدته مواقع الانترنت والفيسبوك في الاسبوع الاخير حول تعيين مدير للمدرسة الثانوية كفرقرع على اسم احمد عبد الله يحيى , بادر المحامي حسن محمد عثامنة رئيس المجلس المحلي كفرقرع الى عقد اجتماع عام دعي اليه جميع اهالي كفرقرع وذلك لبحث موضوع تعين مدير للمدرسة الثانوية كفرقرع .



 غصت قاعة المؤتمرات بالمركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع بمئات المشاركين تلبية لنداء رئيس المجلس لبحث الموضوع حيث شارك في الاجتماع العام أئمة المساجد وشخصيات تعليمية وجماهيرية مثلت جميل اطياف وعائلات كفرقرع في اجواء من الحضارة وثقافة النقاش وابداء الرأي شهد لها كل من حضر الاجتماع في اجواء من الاحترام المتبادل.


افتتح الاجتماع المحامي حسن محمد عثامنة رئيس المجلس المحلي والذي استهل كلمته بتقديم التحية والشكر والعرفان لكل من حضر وشارك في الاجتماع ومن ثم استعرض تسلسل الامور في قضية تعيين مدير المدرسة الثانوية كفرقرع منذ سنتين.



وبعد شرح واف وكاف لتسلسل الامور اقترح رئيس المجلس المحلي تشكيل لجنة عامة تقوم بالبحث والاستماع واستجواب كل من يرى نفسه كفؤا لادارة المدرسة الثانوية كفرقرع على ان تقوم بتقديم توصياتها للمجلس المحلي حتى يوم الخميس نهاية الاسبوع الحالي .



ومن ثم فسح المجال امام الحضور والذين قدموا اقتراحاتهم وابداء ارائهم بالموضوع وبعد نقاش استمر حتى الساعة الواحدة ليلا تم تبني اقتراح رئيس المجلس المحلي بتشكيل لجنة عامة لفحص وتقديم توصياتها للمجلس المحلي بخصوص ادارة المدرسة الثانوية كفرقرع على ان تقدم توصياتها حتى اليوم الخميس , اما اعضاء اللجنة فهم :



المربي علي عليمي , المربي فاروق يحيى , المربي واصف كناعنة (مديرين متقاعدين) , المربي هاشم عبد الباقي مدير المدرسة المتقاعد ، الشيخ عبد الكريم مصري والشيخ سامي مصري (ممثلين عن أئمة المساجد) , الدكتور سليمان يحيى ، القاضي المتقاعد محمد سعيد مصاروة ، السيد عبد القادر عرباسي ، السيدة بروين عزب-محاميد ( ممثلي جمهور) ، السيد تيسير عبادي ، السيد سمير ابو سالمة (ممثلين عن لجنه اولياء امور الطلاب ) المحامي انور زحالقة ممثل المجلس المحلي.




وكانت علت في الايام الاخيرة أصوات في بلدة كفر قرع "ترفض" قرار تعيين المدير الجديد لمدرسة " ثانوية احمد عبد الله يحيى" ايال عيسمي وهو من سكان دالية الكرمل، وياتي سبب حالة الغضب بادعاء الخلفية العسكرية للمدير الجديد، مشيرين الى انه خدم  في سلاح الجوّ الاسرائيلي.



هذا وحول هذا الموضوع قال المحامي محمد غالب يحيى :" من حق كل بلد ولحان اولياء الامور اختيار المدير والمربي المناسب لهم وفقا للمتعارف به وثقافة البلد التي يقطنون بها ونخن نرفض قطعا متاجرة سياسية باي إطار تربوي ليكون اداة مساومة او حقل تجارب علينا وعلى طلابنا ونحن نطالب تعيين مدير للمدرسة من ضمن الاشخاص المناسبين من بلدة كفرقرع يفضل او من منطقة المثلث.



واما رئيس اللجنة القطرية لاولياء امور الطلّاب العرب - احمد عبد الرؤوف جبارين، فقد قال حول هذا الموضوع:" التعليم يجب ان يكون بعيدًا كل البعد عن السياسة، وتعيين مسيس اي كان هو تعيين مرفوض.لانه نتائجه حتماً ستكون نتائج سلبية وغير موفقة على الطلاب وذويهم , وتعيين مدير على خلفية عسكرية وسياسية معاً هو تعيين مرفوض بكافة المعايير".



الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للاعلام العربي - كمال عطيلة، قال :" هذا اختيار السلطة المحلية مع الجهة المسؤولة عن المدرسة، هذا ليس موظّف وزارة".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة