اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

اليوم:المحكمة تنظر في تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح

ستنظر محكمة الصلح في ريشون لتسيون ظهر اليوم الخميس في قضية اعتقال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية , بعد ان مددت المحكمة اعتقاله اول امس الثلاثاء , حيث ستطلب الشرطة تمديد اعتقال الشيخ صلاح على ذمة التحقيق , بشبهة التحريض على العنف والارهاب حسب ادعاء الشرطة.


وكانت الشرطة قد اقتحمت، فجر الثلاثاء  منزل الشيخ رائد صلاح، الكائن في مدينة أم الفحم، وقامت بعد تفتيش المنزل ومصادرة حاسوبين، بإبلاغ الشيخ رائد بمرافقتهم وأنه قيد الاعتقال.


 علما أن الشيخ رائد صلاح قد دخل السجن في شهر ايار العام الماضي 2016، حيث حكم بالسجن لمدة 9 أشهر، بتهمة التحريض على العنف , وتم الافراج عنه شهر حزيران الماضي.


وجاء في بيان من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري :" صباح الثلاثاء الباكر اعتقلت الشرطة من خلال وحدة قطرية , قيادي بارز بالحركة الاسلامية , وذلك للتحقيق معه تحت طائلة التحذير وفي دائرة الشبهات بالتحريض وتأييد ونشاط برابطة  هي خارج عن القانون ومحظورة  ".


هذا وتواصل وحدة التحقيقات والمباحث القطرية لاهف 433 التحقيق منذ ساعات الصباح مع القيادي المشتبه , قيادي بالحركة الاسلامية الشق الشمالي , التي كان قد اعلن على انها رابطة غير قانونية وذلك بشبهات تنفيذه جرائم تحريض على العنف والارهاب وتأييد وانتماء وعضوية او نشاط برابطة غير قانونية ومحظورة.


 وتجري التحقيقات بالتعاون مع جهاز الامن العام " الشاباك "  وتمت المباشرة فيها بعد مصادقة من قبل  النيابة العامة , وفقا للمقتضى بجرائم التحريض وكذلك بعد اذن من قبل المستشار القضائي للحكومة وترافق مجرياتها النيابة العامة في  لواء حيفا . هذا ووفقا للمادة المتوفرة , في عدة مناسبات مختلفة التي جاءت جميعها بعد اخراج الحركة الاسلامية الشق الشمالي من حيز القانون , ادلى القيادي  المشتبة بتصريحات تحريضيه  امام جمهور وكذلك تم نشر سلسلة من تصريحاته بوسائل اعلام مختلفة ,  تصريحات دارت حول  اجندة الحركة الاسلامية وفكرها , ومع مراجعة جملة المواد استشف على ان قسم من ضمن  هذه التصريحات تشكل شبهات تنفيذ الجرائم  المنسوبة سالفة الذكر والى ذلك تمت المصادقة على التحقيق معه بخصوصها  .


وجاء في بيان اخر من الشرطة صباح اليوم الخميس:"استمرارا لاعتقال الشرطة  من خلال وحدة قطرية , صباح يوم الثلاثاء الفائت الشيخ رائد صلاح الا وهو القيادي البارز بالحركة الاسلامية , وذلك  بشبهات ضلوعه بالتحريض وتأييد ونشاط برابطة  هي خارج عن القانون ومحظورة , الا وهي الحركة الاسلامية الشق الشمالي,   من المقرر ان يتم اليوم الخميس تحويل الشيخ صلاح لمحكمة الصلح في ريشون لتسيون للنظر بخصوص اعتقاله.


 هذا وتتواصل التحقيقات بالتعاون مع جهاز الامن العام " الشاباك "  وكانت قد تمت المباشرة فيها بعد مصادقة من قبل  النيابة العامة , وفقا للمقتضى بجرائم التحريض وكذلك بعد اذن من قبل المستشار القضائي للحكومة وترافق مجرياتها النيابة العامة في  لواء حيفا  .


 ووفقا للمادة المتوفرة , في عدة مناسبات مختلفة  جاءت جميعها بعد اخراج الحركة الاسلامية الشق الشمالي من حيز القانون , ادلى القيادي  المشتبة بتصريحات تحريضيه  امام جمهور وكذلك تم نشر سلسلة من تصريحاته بوسائل اعلام مختلفة ,  تصريحات دارت حول  اجندة الحركة الاسلامية وفكرها , ومع مراجعة جملة المواد استشف على ان قسم من ضمن  هذه التصريحات تشكل شبهات تنفيذ الجرائم  المنسوبة سالفة الذكر والى ذلك تمت المصادقة على التحقيق معه بخصوصها  , حسب ما جاء في بيان الشرطة.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة