اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

طلاب ثانوية الجليل البلدية الناصرة تشارك في مخيم السلام في النمسا

عادت إلى البلاد وفود من طلاب مدرسة الجليل الثانوية التجريبية في الناصرة بعد مشاركتهم في مخيم السلام في النمسا وفي الولايات المتحدة. وقد شارك في الوفد الاول ثمانية طلاب من الصفوف العاشرة في المدرسة قد سافروا في الرابع من تموز لتمثيل  المدرسة كبعثة فلسطينية من عرب الداخل بالاضافة الى بعثة من مدرسة كرمل زفولون في الياجور, بعثة نمساوية وأخرى هنغارية.


 وقد شاركوا بورشات عمل عديدة ومتنوعة حول مكونات الهوية الذاتية والقومية لايجاد القواسم المشتركة بين المشاركين من اجناس وقوميات مختلفة. 


والطلاب المشاركون وهم يوسف طاطور, بنان بطاح, وائل جابر, رتاج نجم, مي ابو تاية, راما ياسين, لؤي أسعد ومجد دراوشة. وقد رافقت الطلاب طيلة فترة المخيم في النمسا المربية غدير زعبي وأبدت اعجابها بسيرورة نشاطات المخيم تأكيدا لقوله تعالى "وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا".


كما عاد الوفد الثاني من ولاية الينوي الامريكية, والذي شارك في بعثة طلابية لبرنامج التعايش العربي اليهودي والقيادة الشبابية "friends forever" لمدة اسبوعين ونصف. شارك في البرنامج خمسة من طلاب الصفوف العاشرة المميزين وهم: سلمى بصول، شمس حسن، ميس عبدالله، ورد عباس وسهيل ابو احمد بمرافقة المربية فايزة خوري.


قام الطلاب بأداء اعمال تطوعية في مراكز ومؤسسات مختلفة منها نوادي الاطفال وملاجئ للمشردين الى جانب ذلك شارك الطلاب بورشات عمل متعددة ومثرية منها ورشات عمل حول مهارات بناء مجموعة وتوطيد العلاقات التعاونية بين افراد المجموعة وورشات اخرى لتطوير مهارات الخطابة والحديث امام جمهور ومن ثم القاء الخطابات امام حشود كبيرة من الجماهير في المؤسسات الداعمة الممولة للبرنامج كما وقام الطلاب بزيارة دور العبادة للديانات السماوية الثلاثة. 


من الجدير بالذكر ان المردود الايجابي للتجربة الحياتية التي خاضها طلاب الوفدين كان به الأثر البالغ على صقل شخصيتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ونظرتهم لمجتمعهم والى الثقافات الاخرى وكذلك أكسبهم مهارات اجتماعية جديدة وعديدة.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة