اخر الاخبار
تابعونا

كابول: تهديد رجل بسلاح وسرقة أمواله

تاريخ النشر: 2020-02-27 13:37:01
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

كيف تتخلص من الأفكار الانتحارية

في بعض الحالات قد تسيطر على الإنسان بعضالأفكار الانتحاريةبشكل يصعب عليك طردها فإنك سوف تحتاج لرعاية طبية فوريةسواء الاتصال بقسم الطوارئ المختص في مدينتك، أو الذهاب بنفسك للمستشفى أو إلى طبيبك ولا تخجل من ذلك أو تخاف من نظرة المجتمع لك، فالمرض النفسي كالجسدي تماماً يُمكن أن يُصيب أي شخص في أي مكان ولا يعني أن هناك خطب ما بك أو أنك ضعيف الشخصية أبداً. وحين تبدأ الأفكار الانتحارية تراودك حاول أن تتصل بأقرب شخص إليك وتخبره بمشاعرك.


وتُسيطر الأفكار الانتحارية على الشخص عند تعرضه لأي موقف شديد أو ضغط نفسي يفوق احتماله، ويظن أنه لا يستطيع التعامل معه فيلجأ للانتحار كوسيلة للهروب، لذلك إذا واجهت أي من هذه المواقف.. قم بالأمور التالية



1- إذا لم تتمكن من منع نفسك عن هذه الأشياء فلا تجلس بمفردك، بل اطلب من أحد أصدقائك أن يبقى بجوارك أو اطلب منه أن يصحبك للمشفى كي تحصل على الرعاية الطبية التي تحتاجها.



2- أبعد أي شيء قد يؤذيك الخطوات السابقة ليست كافة وحدها، خاصة إن كنت تعاني من تفكير انتحاري مزمن، لذلك يجب عليك إبعاد أي شيء خطر في منزلك قدر الإمكان، كي لا يكون لديك أي وسيلة تُمكنك من إيذاء نفسك، كحبوب الدواء أو شفرات الحلاقة وأي أداة حادة شاملة أدوات المطبخ.. الخ، ارمي كافة الأدوية التي لا تحتاجها، واذهب لمحل الحلاقة كي تقص شعرك أو تهذب ذقنك، وجرب استخدام الأدوات البلاستيكية في المطبخ مؤقتاً حتى تُنهي فترة علاجك.



3 -ضع قائمة بكافة الأشياء التي تُحبها اكتب كل شيء يُسعدك مهما بدا صغيراً، كي تلجأ إلى هذه القائمة في حال واجهت أي مشاكل أو ضغوط نفسية، ضع قائمة باسم هؤلاء الأشخاص وكافة وسائل الاتصال الممكنة بهم كي يسهل عليك الوصول إليهم في أي وقت تشعر أنك بحاجة للمساعدة، يجب أن تضمن هذه القائمة اسم طبيبك وأرقام الاتصال المباشرة بأقرب مستشفى نفسي أو أرقام الاتصال الطارئة كي يسهل عليك الوصول إليهم.



4-لا تتخلف عن زيارة الطبيب المساعدة الطبية لا غنى عنها في هذه الحالة، خاصة إن كانت حالتك مزمنة كما ذكرنا، فلابد من معرفة السبب الرئيسي وعلاجه كي تختفي الأفكار تماماً، قد تكون الأفكار الانتحارية التي تراودك نتيجة إصابتك بالاكتئاب أو إضراب ثنائي القطب أو نتيجة التعرض لصدمة نفسية شديدة ..إلخ بالتالي لابد من تدخل طبي.



5-تعرف على العلامات السابقة لنوبة الأفكار الانتحارية هناك بعض الأعراض التي تسبق نوبة الأفكار الانتحارية، إن تمكنت من معرفتها بدقة قد تستطيع منع النوبة من الحدوث، أو على الأقل الاستعداد لمواجهتها، أهم هذه الأعراض الشعور بالغضب وحدة ردود الأفعال دون سبب واضح، الشعور الشديد بالخيبة وفقدان الأمل في كل شيء، التهور والإقدام على فعل أشياء غير محسوبة، الانعزال عن الآخرين والشعور بالتقيد، القلق الشديد وتغير مزاجك بشكل حاد ومفاجئ، تغير عادة نومك بشكل واضح كفقدان القدرة على النوم، أو النوم لساعات طويلة جداً، فقدان الاهتمام بالأشياء التي تُحبها، والاتجاه لتعاطيالمخدراتوالكحوليات بشراهة كوسيلة للهرب من الواقع، عند ملاحظة هذه العلامات لابد أن تُخبر صديقك بشكل فوري.



6- ابتعد عنالضغوطات العصبيةقدر الإمكان الأفكار الانتحارية لا تأتي من تلقاء نفسها، بل لابد أنك تتعرض لموقف أو ضغط عصبي شديد يُدخلك في حالة من الاكتئاب والاضطراب النفسي، من ثم يقودك للتفكير في الانتحار، وربما يكون السبب في ذلك بعض الأشياء التي تراها بسيطة كالتعامل مع أشخاص لا تُحبهم، أو مشاهدة فيلم درامي، أو التواجد بمفردك، أو تعاطي المخدرات والمشروبات الكحولية ..إلخ.

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة