اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

تكثيف التواجد في خيمة الاعتصام بقرية عارة نصرة للمواطن عبد الله جزماوي المهدد بهدم بيته نهاية الشهر

تكثف اللجنة الشعبية في عرعرة وعارة، في هذه الأيام، من تواجدها في خيمة الاعتصام المناصرة للمواطن عبد الله جزماوي ضد هدم بيته. 


ويأتي ذلك بسبب امر الهدم الإداري الذي يسري مفعوله حتى التاسع والعشرين من هذا الشهر بالإضافة الى اقتحام الشرطة المفاجئ لحي الجحاجحة بحيث تمت معاينة المنطقة التي يقع بها البيت. وتشهد الخيمة تواجدًا العشرات من ناشطي السياسة بشكل يومي.



وفي حديثٍ مع عضو اللجنة الشعبية في عرعرة وعارة – لؤي خطيب، قال  "  نخشى ان يتم الهدم في الوقت القريب، ويأتي هذا الخوف، بسبب زيارة الشرطة الى المنطقة وتفحصها، وكان بحوزتهم امر هدم اداري حتى 29 الشهر، الذي من الممكن أن يتم تنفيذه خلال الأسبوع الحالي". 


وتوجه خطيب، إلى من المتضامين من أجل التواجد في محيط خيمة الاعتصام، مشيرًا الى أن هنالك حراك مقبول في التضامن مع قضيته، لكنه يتوقع أن يكون أكبر من ذلك، وربما يعود هذا الاقبال الضعيف حسب قوله الى الأحداث في القدس، لكن هذا لا يمنع ان يكون تضامن مع صاحب هذا البيت وخصوصا بما انه ناشط سياسي وعضو مركزي بأبناء البلد". 



وأكمل حديثه  :"من المفروض ان نساند عبد الله جزماوي في هذه الأيام، لان الهدم هو مشكلة تواجه مجتمعنا العربي، وهي ليست قضية عبد الله لوحده، وهذا الهدم بحال تم منعه فان قضايا الهدم الأخرى سيتم اغلاقها اما في حال مر الهدم فستكون هذه البداية لمسلسل الهدم في وادي عارة". 



وانهى :" الركيزة الأساسية هي قضية تعامل الشرطة مع ملفات الهدم ومن هنا نعتقد انه في الأيام القريبة سيكون هدم البيوت اسهل من المرات السابقة، وخاصة انه لم يبق الا ثلاثة أيام لانتهاء مهلة الهدم، ويجب مساندة صاحب البيت المهدد عبد الله جزماوي".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة