اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مصرع طفلة (3 سنوات) دهسا في ساحة البيت بتل السبع والشرطة توقف أمها بشبهة دهسها عن طريق الخطأ

لقيت طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات من تل السبع مصرعها صباح اليوم جراء تعرضها لحادث دهس .



وافيد وفقا للشبهات وتحقيقات الشرطة ان الطفلة دهست في ساحة البيت , وان امها على ما يبدو كانت تقود السيارة ودهستها , حيث جرى توقيف الام للتحقيق معها بشبهة دهس ابنتها عن طريق الخطأ.


وعلى ما يبدو ان الام خرجت من البيت الى الساحة لتغيير مكان السيارة , ولم تنتبه ان ابنتها لحقتها , ولدى عودتها للخلف دهستها عن طريق الخطأ وتوقفت عندما صرخ الاهالي حولها .



وتم نقل الطفلة الرضيعة الى عيادة محلية في تل السبع ومن هناك الى مستشفى سوروكا في بئر السبع حيث تم اقرار وفاتها متأثرة بجراحها بعد فشل محاولات انقاذ حياتها.




من جهتها قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري - صباح اليوم الاثنين في تل السبع وعلى ما يبدو تعرضت طفلة في نحو عمر العامين لحادث طرقات دامي مما اصابها بصورة حرجة ما لبثت ان توفيت على اثرها.



هذا وباشرت الشرطة التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات



 وأصدرت مؤسسة "بيطرم" لأمان الأولاد بيانا عقبت فيه عن الحادث المأساوي حيث أشارت من خلاله الى انه ومنذ عام 2008 وحتى اليوم فقد شهدت البلاد 93 حالة وفاة لأولاد من جيل 0 حتى 18 عام جراء تعرضهم لحادث في محيط السيارة في ساحة المنزل. غالبية هذه الوفيات من المجتمع العربي (88%) وحوالي 53% منهم من المجتمع البدوي في الجنوب. هذا وخلال عام 2017 لوحده وحتى اليوم فقد وصل عدد حالات وفيات الأولاد العرب نتيجة الدهس في محيط المركبة وبالأخص الدهس في ساحات البيوت  الى 4 حالات بضمنها الحادث المأساوي الحالي وجميعهم من المجتمع البدوي في الجنوب.



وقال السيد مجدي عياشي مدير سياسات حكومية وعلاقات خارجية للمجتمع العربي في "بطيرم" ان هذا الحادث ينضم  الى سلسلة حوادث مماثلة لاولاد من المجتمع البدوي في النقب واضاف ايضا ان "بطيرم" بالتعاون مع وزارة الزراعة وسلطة تطوير النقب تعمل منذ سنوات ضمن خطة مدروسة وملائمة لاحتياجات المجتمع البدوي لدعم وتطوير موضوع أمان الأولاد البدو هناك، إما من خلال المؤسسات التعليمية وعيادات الأم والطفل وصناديق المرضى، وايضا من خلال نشاطات تثقيفية تقام في آلاف البيوت في منطقة النقب عامة.  واشار ايضا الى ان موضوع الامان على الطرقات يعتبر احد المواضيع المأساوية التي ترافقنا يوما تلو الآخر للأسف، في ظل وجود ارتفاع مقلق في حوادث الطرق التي تحصد ارواح بريئة من أبنائنا. 


 لذا نعود ونذكر الأهل بضرورة وجود حاجز او فاصل بين مكان لعب الأولاد ومكان وجود السيارات المركونة او مواقف السيارات، فبسبب صغر حجمهم لا يمكن للسائق رؤيتهم. كما من المهم ان يقوم السائق بمعاينة منطقة السيارة قبل الانطلاق للتأكد من عدم وجود أطفال حولها.


 



الصورة توضيحية ولا علاقة لها بفحوى الخبر ....

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة