اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

لليوم الثاني: الاقصى محاصر ومغلق وتحذير من الاجراءات غير المسبوقة بالاقصى

لليوم الثاني على التوالي، تواصل السلطات الاسرائيلية إغلاق المسجد الأقصى المبارك.

السلطات الاسرائيلية تواصل إغلاق كافة أبواب المسجد الأقصى وتنشر قواتها على الأبواب وفي طرقات المسجد، وتمنع دخول المسلمين اليه، وبسبب ذلك لم يرفع الآذان في المسجد الأقصى منذ الأمس (آذان الظهر والعصر والمغرب والعشاء وفجر اليوم).

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية أن السلطات وبعد تدخل أردني سمحت للشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى بالدخول الى المسجد بعد منتصف الليل وقام بجولة في بعض مرافقه ولم يسمح له بالبقاء .

وأضافت الدائرة أن قوات الاحتلال المنتشرة في الأقصى تواصل اليوم اقتحام مرافق المسجد (المكاتب المساجد العيادات المتحف المكتبة والاطفاء..) والأبواب المقفلة يتم تكسيرها لتنفيذ الاقتحام.
وفي شوارع القدس المحاذية للبلدة القديمة لا تزال سلطات الاحتلال تضع السواتر الحديدية وتمنع الدخول الى البلدة القديمة باستثناء سكان البلدة.

كما اقتحمت مركبات القوات الخاصة المسجد الأقصى المبارك كما أظهرت في بعض الصور.
يشار الى ان الشرطة اعتقلت يوم أمس 58 موظفا من دائرة الأوقاف، ومددت توقيف ثلاثة منهم ليوم الاثنين القادم، كما اعتقلت مفتي القدس والديار الفلسطينية وافرجت عنه بعد عدة ساعات من التحقيق.


وشهدت ساحات المسجد الاقصى يوم أمس اشتباكا مسلحا بين ثلاثة شبان من مدينة ام الفحم بالداخل الفلسطيني وأفراد الشرطة المتواجدة بالاقصى، أدت الى ارتقاء الشبان ومقتل اثنين من الشرطة.

 الحكومة تحذر من الاجراءات غير المسبوقة بالاقصى

حذرت حكومة الوفاق الوطني من الاجراءات غير المسبوقة التي فرضتها حكومة اسرائيل على المسجد الأقصى وعلى مدينة القدس بشكل عام.
وطالب المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود بوقف تلك الاجراءات الجائرة والتعسفية فورا وفتح المسجد الأقصى المبارك وعدم المساس بقدسيته .

وقال المتحدث الرسمي :إن الحكومة تتابع بقلق شديد الاجراءات التي من شانها المساس بالوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى وفي مدينة القدس العربية المحتلة والتي من شأنها دفع الأوضاع الى مزيد من التدهور .

وطالب المحمود المجتمع الدولي بأسره وكافة المنظمات والمؤسسات الدولية وحكومات ودوّل العالمين العربي والإسلامي التحرك العاجل والسريع والعمل على كافة المستويات من اجل وقف الاجراءات الاحتلالية التي تشكل مساسا خطيرا بأماكن العبادة وبأحد أقدس مقدسات العرب والمسلمين اضافة الى ما تمثله من انتهاك صارخ وخطير لكافة القوانين والشرائع الدولية.

واشاد بالدور الذي تقوم به المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة والجهد الذي تبذله من اجل حماية القدس والمقدسات ووقف التصعيد الأخير الخطير والذي يتضمن منع رفع الاذان ومنع إقامة الصلاة في المسجد الأقصى وملاحقة المصلين واعتقالهم واعتقال موظفي الأوقاف الاسلامية والاعتداء على مفتي القدس والديار الفلسطينية  


>>> للمزيد من فلسطين اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة