اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

دوف حنين يحذر من مواصلة تجاهل البلدات العربية وعدم ربطها بمحطات القطار الجديدة





أجرى النائب دوف حنين، رئيس اللجنة البرلمانية الفرعية للمواصلات العامة، مؤخرا، جولة تجريبية في خط القطار الموصل ما بين كرمئيل وعكا، والمزمع افتتاحه في أيلول القادم، وذلك بحضور نائب المدير العام لشركة قطار إسرائيل، ميخائيل كوهين، وعدد من المسؤولين الكبار في الشركة، إلى جانب محمد خليلية، مركز مشروع المواصلات العامة في جمعية سيكوي وجيل يعقوب مدير عام جمعية "15 دقيقة". وتنقل حنين ومرافقوه عبر خط السكة من كرميئيل الى عكا مروراً بالنفق قبالة مجدالكروم.



وقال النائب حنين:" إن البدء بتشغيل هذا الخط قد يشكل ثورة حقيقية بربط الجليل الغربي بمركز البلاد" إلا أنه أكد أن "القضية الأكثر اقلاقا بالنسبة إليه هي ربط البلدات العربية بمحطات القطارات وتوفير المنالية لسكانها"مشددا على أن اللجنة البرلمانية برئاسته، "لن تقبل بأي شكل من أشكال التمييز، ضد المواطنين العرب".
وقال حنين انه سيتوجه بشكل عاجل إلى الجهات المهنية ذات الصلة في وزارة المواصلات والمؤسسات الحكومية وإلى السلطات المحلية العربية المتاخمة لخط القطار ومنها: بيت جن، الرامة، البقيعة، عرابة، سخنين، دير حنا، عيلبون، المغار، نحف، دير الأسد، مجد الكروم والبعنة، يركا، أبو سنان، كفر ياسيف، وذلك من أجل التنسيق وضمان ربطها بنجاعة بالمحطات المزمع اقامتها، وتوفير الخدمة اللائقة بسكانها.  



محمد خليلية، مركز مشروع المواصلات العامة في سيكوي، قال ان: "التخطيط الحالي يقضي بفتح محطتين اثنتين فقط في هذا الخط في كل من كرمئيل وأحيهود، مع أنه لا يوجد أي سبب لعدم إقامة محطات للقطار تخدم على وجه التحديد سكان البلدات العربية المجاورة للقطار، فهذا الأمر ممكن، مهنيا وهندسيا". وأضاف خليلية: "هذا هو الخط الثاني للقطار في شمالي البلاد بعد خط المرج ولن نسلّم بتجاهل البلدات العربية، لا في إقامة المحطات ولا بالربط ما بين هذه المحطات والبلدات العربية بشبكة باصات مريحة، توفر منالية الوصول من وإلى المحطات، وهذا ما سنواصل العمل عليه". من جهته أكد جيل يعقوب مدير عام "15 دقيقة" على أهمية أن ربط المحطة بالمواصلات العامة المريحة.


تصوير : يوفال عوفير



>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة