اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2188
ليرة لبناني 10 - 0.0228
دينار اردني - 4.8735
فرنك سويسري - 3.5695
كرون سويدي - 0.3634
راوند افريقي - 0.2385
كرون نرويجي - 0.3860
كرون دينيماركي - 0.5134
دولار كندي - 2.6459
دولار استرالي - 2.3728
اليورو - 3.8364
ين ياباني 100 - 3.1393
جنيه استرليني - 4.5116
دولار امريكي - 3.455
استفتاء

اصابة 3 اطفال احدهم بصورة بالغة‎ من النقب جراء تعرضهم للدغات العقرب السام خلال اليومين الاخيرين وبطيرم تحذر

شهدت منطقة النقب خلال اليوم وأمس 3 حالات منفصلة تعرض خلالها أطفال للدغات العقرب الأصفر السام مما أدى إلى إصابتهم بصورة ما بين متوسطة إلى خطيرة جدا نقلوا على أثرها إلى المستشفى لتلقى العلاج. وكانت الحالة الاخيرة قد وقعت صباح اليوم حيث تعرض فتى يبلغ من العمر 15 عاما من إحدى التجمعات البدوية في النقب للدغة العقرب نقل على اثرها الى احد المراكز الطبية في عراد ومن ثم نقل إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع حيث وصفت حالته بالمتوسطة.  



أما مساء أمس فقد تعرض طفلا آخر من منطقة النقب للدغة العقرب السام مما ادى الى اصابته بصورة خطيرة نقل على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج. هذا اضافة الى حالة اضافية وقعت صباح أمس أصيبت خلالها رضيعة من المجتمع البدوي تقطن في ضواحي مدينة عراد بصورة خطيرة جدا جراء تعرضها للدغة عقرب حيث نقلت الى مستشفى سوروكا وهي فاقدة للوعي.  



وعممت مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد  بيانا يتضمن توصيات هامة للأهل والبالغين في أعقاب تكرار حالات التعرض للدغات العقرب والزواحف السامة الاخرى خاصة في منطقة النقب جاء فيه " انه من الضروري ان يتنبه الاهل للمخاطر التي قد تتربص للأطفال والاولاد على حد سواء لذا يتوجب علينا كأهل ان نحذر الاطفال والاولاد وان نمنعهم من مغبة العبث بالحجارة أو إمساكها وقلبها مما قد يعرضهم للدغات الزواحف والحشرات السامة التي قد تكون مختبئة تحتها. كما وعلينا تحذير الاولاد من مخاطر ادخال اليدين داخل الصخور وما بينها وداخل جذوع الأشجار وتنبيههم من مخاطر الاقتراب من العقارب والافاعي وسائر الحشرات السامة . 



وخلال الرحلات والجولات في الطبيعة يتوجب على المشاركين انتعال احذية عالية وغير مفتوحة إضافة إلى بناطيل طويلة تحسبا من التعرض للدغات من الحشرات والزواحف السامة كما يتوجب على الاهل تنظيف الحديقة في المنزل ان وجدت، وتنظيف سائر الأعشاب التي قد تكون مخبئ لمثل هذه الحشرات السامة والعمل على ابعادها من محيط المنزل والحديقة.


الصورة توضيحية ..

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة