اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

محاضرون وطالبات من الكلية الاكاديمية العربية في مؤتمر دولي للرياضيات في اليونان

عاد الى البلاد مؤخراً وفد الكلية الاكاديمية العربية للتربية في إسرائيل-حيفا، بعد مشاركة فعالة وناجحة لاقت الاعجاب في المؤتمر الدولي الحادي عشر للرياضيات  بعنوان: تدريس الرياضيات، النظرية والتطبيق" والذي جرت اعماله  بمشاركة مئات المحاضرين والباحثين من مختلف دول العالم في العاصمة اليونانية أثينا، نهاية شهر حزيران .



وكانت الكلية الاكاديمية العربية للتربية قد مثلت في المؤتمر المذكور بوفد ضم الدكتورة امال رسلان رئيسة فرع الرياضيات في الكلية والمحاضرين، د.منال جبور ود. الياس عبود، الذين شاركوا بشكل فعال في محاضرات وندوات ونقاشات المؤتمر وعرضوا آخر ما تم التوصل اليه من تقنيات في مجال تعليم وتدريس الرياضيات وتأهيل المعلمين فيها ،كما ضم الوفد الطالبتين سماهر نعمة ودلال صفية خريجتي اللقب الثاني في التربية العلمية والرياضيات من الكلية ،واللتين عرضتا  امام المشاركين ابحاثاً اجريتاها.



هذا وعرضت الطالبة سماهر نعمة امام المشاركين وباللغة الانجليزية نتائج بحثين علميين أولهما : تاثير تقنية طي الورق( الأوريغامي) على مستويات التفكير والتحصيل بين الطلاب الثانويين" بينما عرضت الطالبة دلال صفية بالانجليزية ايضاً نتائج بحث علمي بعنوان:" فهم مصطلح النسبة المئوية بين طلاب مجال التعليم "،وسط اعجاب الحضور بالتقنيات الحديثة  والنتائج الجديدة التي توصل اليها البحثان، إضافة الى اعجابي الحضور بقدرة الطالبتين على عرض نتائج ابحاثهما امام محافل اكاديمية دولية وباللغة الإنجليزية .



المحامي زكي كمال رئيس الكلية الأكاديمية العربية للتربية في حيفا اكد ان هذه المشاركة وهي ليست الاولى تؤكد المستوى الاكاديمي الراقي الذي بلغته الكلية ومحاضريها خاصة في مجالات العلوم والرياضيات وقال:" بتوجهاتها العلمية المدروسة وخططها بعيدة المدى خطت  الكلية خطوات كبيرة وقطعت شوطاً طويلاً وحققت إنجازات كبيرة ورائعة من حيث رفع المستوى الأكاديمي والعلمي للكلية والتاكيد على ان لدى طلاب ومحاضري الكلية القدرة الكامنة والكاملة على منافسة زملائهم ونظرائهم في البلاد والعالم علماً وبحثاُ وقدرة على اجراء الأبحاث المبتكرة وعرض نتائجها امام المحافل الاكاديمية المحلية والدولية انطلاقاً من ايمان الكلية المطلق بان العلوم بابحاثها تفتح امام من يخوضها إمكانيات ابراز قدراته ومؤهلاته بشكل حقيقي وان البحث العلمي هو السبيل الوحيد لرفع مستوى الكلية وايصالها الى موقع الريادة الأكاديمي ،محلياً وعالمياً. هذا لم يكن ليتحقق لولا ايماننا بقدرات طلابنا ومحاضرينا وقرارنا المدروس توفير كافة الشروط الاكاديمية والإدارية والعملية لتشجيع الأبحاث العلمية وتوفير المنشآت اللازمة ورصد الميزانيات المطلوبة لهذه الأبحاث خاصة في المجالات العلمية والبحثية".



    من جهتها قالت الدكتورة آمال رسلان رئيسة فرع الرياضيات في الكلية:" اثبتت الكلية عبر مشاركتها هذه ان طلابنا ومحاضرينا ، من حيث مستواهم الاكاديمي والبحثي لا يقلون مقدرة ومؤهلات ،عن نظرائهم في العالم بل يتفوقن عليهم وان الكلية خطت في السنوات الأخيرة خطوات واثقة لتصبح  من الكليات الرائدة دولياً في مجال العلوم والرياضيات . المشاركة كانت لافتة اكاديميا كما لاقت عروض طالبتينا الإعجاب والترحيب لطلاقة عرضهما باللغة الإنجليزية".



البروفيسور سلمان عليان مدير الكلية أشار الى ان هذه المشاركة تندرج ضمن مشاركات الكلية في مؤتمرات عالمية للعلوم والأبحاث في مختلف المواضيع وتهدف الى تأكيد قدرات الكلية ومحاضريها وخلق صلات التعاون العلمي والبحثي بينها ،ككلية رائدة في مجال التربية والأبحاث، وبين جامعات في مختلف انحاء العالم تنتج مشاريع بحثية مشتركة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة