اخر الاخبار
تابعونا

كابول: تهديد رجل بسلاح وسرقة أمواله

تاريخ النشر: 2020-02-27 13:37:01
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

وزير المواصلات في زيارة لبلدية الناصرة : سنضع اشارات مرورية مؤقتة على دوار البيج لحل الازمة تحضيرا لبناء الجسر

زار وزير المواصلات يسرائيل كاتس ظهر اليوم الثلاثاء بلدية الناصرة , في جلسة عمل خاصة ومهمة بحضور كبار الموظفين في الوزارة وعضو الكنيست من القائمة المشتركة اسامة سعدي لبحث عدة مشاريع ضخمة منها بدء العمل بها وبعضها ضمن التخطيط .


كان في استقبال الوزير رئيس البلدية علي سلام ونائبيه وعدد من اعضاء البلدية عن قائمة ناصرتي ومهندس البلدية وكبار الموظفين , وفي كلمته اكد الوزير كاتس انه سعيد جدا في العمل مع رئيس البلدية علي سلام وفي فترته تم انجاز عدة مشاريع وهناك تقدم ملحوظ .


وأضاف كاتس:" كما وعدت سلام في جلستنا الاخيرة بالنسبة لدوار بيج باشرنا العمل حيث سيتم وضع اشارات مرورية مؤقتة لحل الازمة تحضيرا لبناء جسر يحل الازمة بشكل نهائي , مؤكدا ان وزارة المواصلات تعمل كل ما بوسعها لدعم الناصرة لمكانتها العالمية ".


اما رئيس البلدية علي سلام شكر الوزير كاتس على دعمه وعلى تنفيذ الوعودات التي قام بها , حيث طلب سلام حل ازمة السير في المدينة في شارع توفيق زياد وشارع بولص السادس , اضافة الى المفرق بين الخانوق ونتسيرت عليت , كما وتطرق سلام الى مفرق عيلوط الخطر مطالبا الوزير بالاسراع لحل هذه المشكلة .



خلال الجلسة تم بحث عدة مشاريع مثل دوار بيج ومفرق الخانوق والشارع الموصل بين حي الجليل والمدينة وشارع الصفافرة , بالاضافة الى الشارع الموصل بين عيلوط والناصرة بالقرب من استاد عيلوط لكرة القدم , الوزير وعد بانجاز هذه المشاريع خلال هذا العام .



وجاء في بيان بلدية الناصرة حول الزيارة ما يلي :" زار وزير المواصلات يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء 2017/6/20 يرافقه عدد كبير من العاملين في مكتب الوزارة بلديّة الناصرة والتقى برئيس البلديّة السيّد علي سلّام ونواب الرئيس محمد عوايسي, همّام أبو أحمد ومدير عام البلديّة وعدد من كبار موظفين بلديّة الناصرة وهدف اللقاء الى بحث نقاط هامّة تخص المدينة فيما يتعلّق بالمواصلات وشق شوارع جديدة ومشاريع مخطط لها ومشاريع اخرى تحت التنفيذ.


رئيس البلديّة اجتمع بوزير المواصلات على حده لمدة نصف ساعة, عرض من خلالها مطالب المدينة من وزارة المواصلات.


 في جلسة العمل الّتي حضرها مدير عام الوزارة وعدد كبير من المختصين العاملين في المشاريع وطاقم البلديّة الّذي أعدّ ورقة عمل شملت احتياجات مدينة الناصرة, أعدتها دائرة الهندسة في البلديّة وقدّمها المهندس أحمد جبّارين, وضّح فيها عدد كبير من النقاط اهمها:

 
1 -  جسر على دوار البيج وادخال تعديلات من شانها تحسين حركة السير في منطقة الدوار الّذي يشهد اكتظاظات وازدحامات تثقل التنقل من منطقة لأخرى.
فقد تمّ الاتفاق على البدء في مرحلة التخطيط لهذا الجسر وفي نفس الوقت سيكون هناك تعديلات على حركة السير في الدوار بتكلفة 8,5 مليون شيكل تبدا التعديلات في شهر 8 لهذا العام أمّا الجسر بتكلفة 74 مليون شيكل. 
 

2 - تكملة الشّارع من ام قبي الى شارع عيلوط بتكلفة 30 مليون شيكل.

 
3 - تكملة شارع يمتد من حي الجليل الجديد حتى شارع كفار هحورش.

 
 
4 - تكملة شارع 75 الّذي يصل القشلة بشارع حرمون مدخل نتسيرت عليت واكمال مفرق القشلة بتكلفة 3 مليون شيكل.
 

5 -  اعمال لتحسين المواصلات العامّة وذلك عن طريق اقامة 3 دوارات في شارع توفيق زيّاد-المسلخ, البدء في اقامة الدّوار الأول في بداية شهر 7.
 

6 -  اقامة دوار بجانب جنينة البلديّة (عمارة عرابيّة) بتكلفة 3 مليون شيكل.
 

7 -  التشديد على أن تتم هذه المشاريع بواسطة البلديّة وليس عن طريق ميزانيّات من وزارة المواصلات تقوم هي بتنفيذ المشروع كما هو متّبع سابقًا.
 

8 -  شارع 79 سولليم الرينة صادق الوزير على تنفيذ المرحلة أ على أن يتم معالجة مدخل قرية عيلوط من ناحية شارع الناصرة شفا عمرو الّذي شهد أكثر من حادث قاتل.
 

9 - محطة مركزيّة للباصات, حيث تمّ تخصيص قطعة ارض لإقامة محطة مركزيّة للباصات في منطقة الكسّارات وتمّ اعداد خارطة تفصيليّة بالتنسيق مع شركة "يفيه نوف" من وزارة المواصلات .

 
10 - تخصيص قطعة أرض تكون بمثابة موقف للباصات خارج المدينة وتحديدًا في منطقة الكسّارات .

 
11 -  تخطيط شارع خدمات في شارع 75 يخدم منطقة حي اللوز في الحي الشرقي حيث سيكون هناك مدخل امن ومخرج امن.

 
12 -  تخطيط مفرق خلّة الدير, مع امكانيّة بناء جسر للمشاة يحل مشكلة الطلاب الذاهبين الى مدارسهم في منطقة القفزة.

 
13 -  تمّ الاتفاق في نهاية الجلسة على متابعة هذه المواضيع وعقد جلسات متتالية بين الطواقم المهنيّة في الوزارة وبين طواقم البلديّة.

 
وزير المواصلات أكّد أن بلديّة الناصرة تعمل بمهنيّة عالية وأن وزارته مستعدة لهذا الكم من المشاريع خصوصًا لوجود رئيس بلديّة يعمل ليل نهار لمصلحة مدينته وهذا أمر يلمسه الجميع.          

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة