اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

مدرسة السلام الشاملة في الشيخ دنون تحقق المرتبة الاولى في مسابقة تطوير تطبيقات لمساعدة مرضى الزهايمر

اية اصلان والين نصرة - مبرمجات  ، ديما اصلان ورزان حمود - منسقات، روزيت دراز- مبرمجة ومبادرة، جمال سمنية- مبادرة. وهنّ طالبات في الصف العاشر في مدرسة السلام شيخ دنّون – فرع هندسة البرامج  قُمن ببرمجة تطبيق للهواتف النقالة  الذي يساعد مرضى الزهايمر. حيث يقوم التطبيق بملاءمة موسيقى لمرضى الزهايمر بالاعتماد على المشاركة والحكمة الجماعية "חוכמת ההמונים" . وتعتمد فكرة التطبيق على اكتشافات وأبحاث حديثة افادت ان هذه الموسيقى وخاصة التي كان يستمع لها المريض عند صغره او في  شبابه تُحسن من حالته النفسية وتساعده على التواصل مع الذين حوله وتقلل من استهلاكه.



    استمرت عملية تطور التطبيق 10 اسابيع تخللها ايام تعليمية بشركة مايكروسوفت بمدينة رعنانا، وقد تم دعم التطبيق علميا من قِبل د. نوعام كارش محاضر بجامعة حيفا ومختص بمرض الزهايمر.  


    رافق الطالبات معلمو فرع هندسة البرامج بالمدرسة المعلمة نيفين عفيفي والاستاذ سامح عباس و المهندس ماريوس من قبل شركة مايكروسوفت.



   هذه المنافسة تُقام سنويا ضمن المباردة المعروفة عالميا I4G-Innovate For Good والتى تقام بالدولة برعاية وزارة التربية والتعليم، شركة مايكروسوفت وجمعية تبواح. وتشترك بها مجموعة من المدارس السباقة بموضوع هندسة البرامج وقد تم اختيار مدرستنا للسنة الثانية على التوالي حيث حصدنا المرتبة الثانية السنة السابقة والأولى حسب اختيار الجمهور.



   يوم المسابقة أُقيم بمركز بيرس للسلام بتل ابيب وقد بدأ من الساعة العاشرة صباحا من تحضيرات وتجربة العروض ومن ثم وصول الجمهور والحكام الساعة 16:30 حيث قاموا بتفحص تطبيقات كل المجموعات والاستماع لشرح الطالبات ومشاهدتهن يجربن التطبيق على هواتفهن النقالة. وفي هذه الساعات حضر وفد مدرسة السلام بقيادة المديرة المعلمة سماهر زيني والنائب ومربي الصف الاستاذ محمد اصلان ومستشارة المدرسة هبة يحيى وزملاء الطالبات المتنافسات.  الساعة 18:00 بدأ الحدث المركزي بأُدوتوريوم مركز بيرس للسلام حيث قامت كل مدرسة بعرض تسويقي للتطبيق بحضور طاقم التحكيم وقد مثلنا الطالبتين جمال سمنية وروزيت دراز. وقد حازتا على اعجاب الحكام والجمهور.



وفي المرحلة الأخيرة تم الإعلان عن الفائزين بعد اجتماع طاقم التحكيم و قد كان نصيبنا المرتبة الأولى بجدارة.


   وقد ضم طاقم التحكيم:شيلي لنسمان ، مدير عام ميكروسوفت،  دفنه ليفشيتس ،  المديرة العامّة" تبوح " د. عوفر ريومن ، نائب المدير العام لوزارة التعليم مسؤول الحوسبة والتخنولوجيا ،  حيلي طروبر مدير قسم التعليم في يروحام .
 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة