اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

طلاب الحكمة يقومون بحملة تنظيف المساجد ضمن مشروع رمضان الخير في بيت الحكمة

استمرارية لمشاريع الخير في مدرسة "بيت الحكمة" الثانويّة في الناصرة في شهر رمضان المبارك قام طلاب المدرسة بمرافقة بعض معلميها بمشروع تنظيف لثلاثة مساجد في مدينة الناصرة بدأ المشروع بتنظيف مسجد الأبرار الواقع في حي بئر الأمير ومن ثمّ مسجد السّلام في الحيّ الشّرقيّ واختتم بمسجد النبي سعين.


اهتمّ الطلاب المشاركون في المشروع بتنظيف المصلى في كلّ مسجد حيث انقسم الطلاب إلى مجموعتين مجموعة طلاب اهتمّت بتنظيف مصلّى الرجال ومجموعة طالبات اهتمّت بتنظيف مصلّى النساء كما وشمل التنظيف أيضًا جميع نوافذ المساجد الثلاثة وباحاته وقاعاته ومكتباته وحماماته.


واقتداءً بسنة رسولنا الكريم وأخلاقه الكريمة في قوله صلّى الله عليه وسلّم: "من أخرج أذًى من المسجد بنى الله له بيتًا في الجنّة" قد تعلّم طلابنا قيمًا كثيرة في الانتماء وأهميّة المحافظة على نظافة بيوت الله والتعاون من أجل بلوغ الأهداف التربويّة والعطاء الخالص للمجتمع الذي يعيشون فيه.


من الجدير ذكره أنّ المشاريع الخيريّة الّتي خصّتها مدرسة بيت الحكمة لطلابها في رمضان تحتسب للطلاب ساعات تطوعيّة جماعيّة ضمن ساعات التّداخل الاجتماعي والأمر الّذي يثلج الصدر هو أنّ بعض المشاركين في هذه المشاريع هم من الطلاب الذين استوفوا ساعاتهم ولكن ما يدفعهم للمشاركة هو حبّ الخير والرغبة في العطاء.


شكر مدير المدرسة عبد الفتّاح حسن جميع المشاركين في هذا المشروع من طلاب ومرافقين حيث تقدّم بالشكر للمرافقين على تضحياتهم بوقتهم وبذلهم الجهود الكبيرة المباركة من أجل زرع القيم التربويّة السامية لدى طلاب المدرسة كما وعبّر عن فخره بطلاب المدرسة على التزامهم المسؤول وعملهم المبارك.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة