اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

محمود طه والد الشهيد محمد من كفرقاسم:ابني محمد لم يشكل خطرا على أحد وقتلوه بدم بارد ب 3 رصاصات

" ابني لم يشكل خطرا على احد , ومن اطلق عليه النار , فعل ذلك بدافع الاغتيال ولكونه عربي ليس الا , فقد اطلق عليه 3 رصاصات اصابته في القسم العلوي من جسمه , وتسببت بمصرعه متأثرا بجراحه ".


هذا ما قاله محمود طه والد الشهيد محمد من كفرقاسم والذي ارتقى فجر اليوم الثلاثاء بعد المواجهات العنيفة مع الشرطة في كفرقاسم .



واضاف الاب الثاكل :" ابني محمد شاب خلوق كان يطلق برفقة الاخرين صرخة غضب في وجه الاجرام في كفرقاسم وتقاعس الشرطة في فرض الامن والامان , وما ان وقعت المواجهات حتى اقدم احد عناصر الشرطة وهو على ما يبدو حارسا في محطة الشرطة على استهداف ابني ب 3 رصاصات اسفرت عن استشهاده ".



وانهى الوالد الثاكل :" حسبي الله ونعم الوكيل ".


 من جهتها قالت لوبا السمري المتحدثة باسم الشرطة -  قرابة الساعة  23:30 من مساء البارحة الاثنين في مدخل كفر قاسم اوقفت قوة من الشرطة احد سكان البلدة هناك سعيا  وراء فحص رخص قيادته  وحيث تبين انه مطلوب للتحقيقات في الشرطة وبالتالي قصدت القوات اعتقاله وسط مقاومته معترضا بدوره عملية تنفيذ الاعتقال مهاجما افراد الشرطة منضمين اليه نحو 50 من الاشخاص الاخرين الاضافيين متمكتين من تخليصه من بين ايدي افراد قوة الشرطة لبرهات الا ان قوة الشرطة تمكنت من السيطرة على المشتبه وسط تعرضها لرشق كثيف من الحجارة التي رشقت اتجاهها  واتجاه سيارة دورية الشرطة ومع اعتقال القوة مشتبه  اضافي بالاخلال بالنظام ومغادرين  البلدة مع المشتبهين المعتقلين. 



لاحقا ونتيجة احقاق القانون والانفاذ سالف الذكر , شرع مئات من المخلين بالنظام في التجمهر مدخل البلدة  هناك وحول قسم الشرطة الكائن في مقر مبنى البلدية هناك ومئات المخلين شرعو في رشق الحجارة اتجاه القسم الذي تواجد داخله في ذلك الحين شرطي وحارس امن وخلال اعمال الشغب والاخلال بالنظام تم اضرام النار وحرق 3 سيارات دوريات شرطة مركونة هناك.  



 اضف ، من نتائج المراجعات والفحوصات الاولية تبين ان المواطن المدني , حارس الامن , في قسم الشرطة هناك والذي شعر بالخطر على سلامة حياته شرع باطلاق النار اتجاه المخلين بالنظام , ومن بعدها , شاب من سكان البلدة هناك 21 عاما تم تحويله للعلاج في مستشفى بيلنسون وهو مصاب بجروح حرجة توفي لاحقا وعلى اثرها هناك وبحيث تمت المباشرة في التحقيقات حول ملابسات وظروف وفاة الشاب المرحوم   " محمد طه " .



 كذلك , خلال دقائق طويلة واصل مئات من الشبان الاخلال بالنظام بينما قسم من ضمنهم ملثمين وحاولو المس والحاق اضرار في مبنى قسم الشرطة , وبالتالي  قوة من الشرطة باشراف قائد المنطقة دخلت البلدة ووصلت الى قسم الشرطة وفرقت المخلين بالنظام.



يشار الى انه طوال فترة الواقعة والحاصل حافظت قيادة الشرطة على حوار متبادل وايا القيادة المحلية هناك لتهدئة الخواطر .


اضف , خلال الليلة الماضية قام مفوض الشرطة العام الفريق الركن روني الشيخ في تقييم صورة الوضع هناك بمشاركة قيادة لواء المركز ومن بعدها قام بالاجتماع مع اعضاء كتيست عرب ورئيس بلدية كفر قاسم وذلك بسياق واطار جهود تبادل الحوار مع قيادة الجمهور العربي. 


كذلك وللعلم , خلافا لما تم نشره في بعضا من وسائل الاعلام لم يتم اضرام النار وحرق قسم الشرطة في كفر قاسم وحضور الشرطة في القسم هناك متواصل منذ بداية الواقعة وحتى الفترة الراهنه.


والى كل ذلك ليس من النافلة  التنويه على ان الشرطة ترى بعين الخطورة البالغة اعمال الاخلال بالنظام والفوضى العارمة التي قام فيها حشد من المخلين بالنظام هناك وتؤكد عملها على تقديمهم امام سيادة العدالة الشديدة 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة