اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

مصدر فلسطيني "للصنارة “: الرئيس ترامب لم يصرخ على الرئيس عباس كما تدعي إسرائيل


قال مصدر فلسطيني رفيع المستوى ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يصرخ على الرئيس عباس، كما ادعت بعض من وسائل الاعلام الإسرائيلية، خلال لقائمها في بيت لحم.



وافاد المصدر " للصنارة " ان اللقاء كان هامًا للغاية وتم خلاله مناقشة كيفية العودة للمفاوضات وتأكيد الرئيس عباس على الالتزام بعملية السلام، المبنية على حل إقامة الدولتين والقدس الشرقية عاصمة فلسطين.



وكانت وسائل اعلام إسرائيلية قد ادعت ان ترامب قال للرئيس عباس انه يحرض ضد إسرائيل، كما أخبره الإسرائيليون من خلال شريط فيديو تم بثه امام الرئيس الأمريكي.



واشار المصدر  ان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، حاول تخريب لقاء الرئيس عباس مع ترامب في البيت الأبيض، من خلال الضغط على اللوبي الصهيوني بتحريض الرئيس ترامب وتسريب معلومات ان الرئيس عباس غير معني بالعودة للمفاوضات وهو لا يعترف بيهودية إسرائيل ويثقف أطفال فلسطين على كراهية اليهود.



ويذكر ان عددا من قادة يهود الولايات المتحدة كانوا قد اجتمعوا مع الرئيس عباس في واشنطن وان رئيس الكونغرس اليهودي العالمي، المليونير، رون لاودر، كان استقبل الرئيس عباس في منزله، وحسب مصادر إسرائيلية، فانه اسدى النصائح للرئيس عباس حول لقائه مع ترامب، واتهمه اليهود في الولايات المتحدة وإسرائيل بانه خائن وطابور خامس.



من جهة أخرى، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ان ليس لدى إسرائيل "شيكًا " مفتوحًا من ترامب بكل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والاستيطان مشددا على ان الرئيس ترامب ابلغه، ان الرئيس محمود عباس يريد السلام والعودة للمفاوضات وانه هو (أي نتنياهو) يريد السلام " علينا ان نتصرف بحكمة " قال نتنياهو لأعضاء الليكود.
    


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة