اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

وفد الحزب الشيوعي يزور كوبا في سلسلة من اللقاءات الهامّة

في سلسله من اللقاءات السياسية الهامة استقبل الحزب الشيوعي الكوبي وفد الحزب الشيوعي برئاسة الامين العام للحزب عادل عامر والنائبة عضو المكتب السياسي للحزب عايدة توما سليمان وعضو اللجنة المركزية وسكرتير جبهة الناصرة الرفيق سلام بلال في هافانا.



وكان الوفد قد وصل الى كوبا يوم السبت الماضي بناء على دعوة من الحزب الشيوعي الكوبي حيث تم ترتيب سلسلة لقاءات سياسية وشعبية واعلامية للوفد لتبادل الآراء والمعلومات حول الاوضاع السياسية السائدة في البلاد ومنطقة الشرق الاوسط وما يتعرض له الشعب الكوبي والدولة من حصار امبريالي امريكي.



ابتدأت اللقاءات باجتماع مع نائبة رئيس البرلمان الكوبي انا ماريا ماتشادو التي قدمت للوفد شرحا وافيا عن عمل البرلمان وصلاحياته والتحضير الجاري لإقرار مجموعة من التحديثات السياسية والاقتصادية لمواجهة التحديات التي تواجه كوبا واثار اهتمام الوفد العملية الشعبية التي وامكت التحضير لهذه التحديثات قبل طرحها على البرلمان.



كما عقد الوفد اجتماعات مع المسؤولين عن العلاقات الخارجية في الحزب حيت قدموا شرحا وافيا لتداعيات الحصار علي الدولة الكوبية والشعب حيث أكدوا انه منذ اعادة العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة الأمريكية لم يحدث اي تغيير جدي في السياسات التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية ضد كوبا، او في تفاصيل الحصار المفروض عليها.



من ناحيته عبر الامين العام للحزب عادل عامر عن تضامن الحزب مع الشعب الكوبي وجهود الحزب الشيوعي الكوبي لحماية الثورة ومبادئها. واشاد من ناحية اخرى بالموقف الثابت للشعب والقيادة الكوبية من القضية الفلسطينية ومناصرتهم للشعب الفلسطيني ونضاله العادل من اجل الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
كما قدم وفد الحزب الشيوعي شكره العميق للحزب الشيوعي الكوبي، على المنح الدراسية التي يقدمها لطلابنا خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها 
الشعب الكوبي.



وفي زيارة الوفد لمعهد الصداقة الكوبية مع الشعوب التقوا مع البطل الكوبي فرناندو غونسالس يورت رئيس المعهد وواحد من خمسة معتقلين في السجون الامريكية لفتره ستة عشر عاما، والذي اشاد بدوره باضراب الاسرى الفلسطينيين الذي اعلن فيه عن انتصار الإرادة الفولاذية لهذا الاضراب الوحدوي .



ويستمر وفد الحزب في زيارته واللقاءات حيت يقابل بحفاوة بالغه.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة