اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

كوكب أبو الهيجاء تستقبل شهر رمضان المبارك باحتفالية مميزة

إنها ليلة الجمعة المباركة ،وليال ينتظر فيها المسلمون ظهور هلال شهر الخيرات والبركات ،شهر رمضان المبارك واحتفاء واستقبالا لهذا الشهر الفضيل قرعت الطبول لفرق الكشافة العربية المختلفة وعلى رأسها سرية درب العيون الكشفية الكوكبية للبلد المضيف وكذلك فرقة الكشافة المنداوية وفرقة كشافة مدينة الناصرة.

من بيت المسن انطلقت المسيرة تتقدمها فرق الكشافة وكذلك فرقة شهريار للانشاد الديني بأناشيدها الدينية المتعددة وبمرافقة راقص التنورة الرائع وساقي التمر الهندي والدمى المتعددة التي أدخلت البهجة لقلوب الأطفال.

كما حمل أطفال الروضات والبساتين فوانيس رمضان ورافقوا المسيرة منذ بدايتها والتي تقدمها جمهور كوكبي يرافقهم رئيس مجلس كوكب المحلي زاهر صالح ومدير قسم المعارف مصطفى خليل وممثلين عن لجان أولياء الأمور في مدارس القرية ومربين وكذلك رئيس اللجنة الشعبية في كوكب.

وقد جابت المسيرة شوارع القرية وانضم اليها المئات من اهالي كوكب مبتهجين بقدوم رمضان لتكون محطتها النهائية في منطقة دوار البيادر ومركز القرية بحيث تحدث رئيس المجلس بكلمة قصيرة مهنئا الأهالي بقدوم شهر رمضان الفضيل ،كذلك تحدث مدير قسم المعارف مهنئا ومرحبا بالأهالي ،ولتقدم بعدها فرقة شهريار للانشاد الديني بعضا من أناشيدها الدينية بمرافقة راقص التنورة ومشاركة الجمهور.

وفي نهاية الاحتفال المركزي قدم مدير قسم المعارف شكره لكل من ساهم في اخراج هذه المسيرة الى حيز التنفيذ وقدم كذلك دروعا لمرشدي الكشافة النصراوية والمنداوية وكذلك للمربي علي أبو الهيجاء مرشد ومعلم سرية درب العيون الكوكبية.

جدير بالذكر أن مدير وحدة الثقافة والشبيبة في قسم المعارف التابع لمجلس كوكب المحلي اياد عودة هو من قام وخطط لتنفيذ هذه الفعالية استقبالا لرمضان ،كما أشرف مدير قسم الطوارىء في مجلس كوكب المحلي مصطفى أحمد الحاج على تأمين سلامة وأمان المشاركين فيها بمساعدة منظمين كبارا وصغارا.
مجلس كوكب ابو الهيجاء المحلي يتقدم بشكره الجزيل للسيد يوسف غانم على تبرعه بسُترات عاكسة للضوء للمنظمين في المسيرة من القادة الشباب، وكذلك للسيد أحمد ذياب على تبرعه ببلوزات لطلاب الحضانات والبساتين ،كذلك جزيل الشكر لكل من تبرع للمسيرة من أهالٍ خلال سيرها في شوارع القرية.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة