اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

طلاب مركز مايسترو يفوزون بستة كؤوس في الأردن

 
ستة من طلاب مركز مايسترو الناصرة احتلوا المراكز الأولى في المسابقة الوطنية للحساب الذهني Genius MAP - AC MAS التي أقيمت في الأردن في منتصف الشهر الحالي. المسابقه أقيمت تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن وبالتعاون مع السفارة اليابانية وبحضور واشراف النائب الأردني رسمي الملاح وكيل البرنامج في الأردن.


وقد شارك 19 طالب من طلاب مركز مايسترو في المسابقة، وكالمذكور سابقاً احتل ستة طلاب منهم على مراكز أولى وفازوا بكؤوس، وهم:


هادي عامر عباس الصف الخامس، فاز على مستوى Primary A   -  المركز الأول


راجح إيهاب حسن ناصر الصف الثامن، فاز على مستوى Primary A  - المركز الأول


حبيبة مهند طبعوني الصف الثامن،  فازت على مستوى  Primary A  -  المركز الثاني


وسيم عنان حكيم الصف الثامن،  فاز على مستوى Primary A  - المركز الثالث


جعفر مجدي شدافنة الصف الرابع،  فاز على مستوى Primary A  - المركز الثالث


وديع علاء برغوت الصف الثاني،  فاز على مستوى  Soropachi 2 - المركز الأول


ووزع على كل المشتركين ميداليات تقديرية.


 
 المسابقة أقيمت في المدينة الرياضية في عمان. وقد بدأ يوم المسابقة بتقدم الطلاب بحل أوراق المسابقة. بعدها، لحين تصليح وفرز النتائج، قدمت للطلاب والحاضرين في المسابقة فقرات منوعة ترفيهية، غنائية، عروض سحر شيقة والعاب مختلفة.



فاجأ الحفل حضور المدير العالمي لبرنامج Genius MAP – AC MAS الدكتور هادي حمزة من لبنان. وقد ألقى الدكتور حمزة كلمة عن أهمية البرنامج وتأثيرة الايجابي على قدرات الطالب الذهنية التي تنعكس على قدراتهم التعليمية والحياتية. 



النائب رسمي الملاح ألقى كلمة نيابة عن الأميرة سمية بنت الحسن وأشاد باهتمامها الخاص بالتطوير العلمي والثقافي.



كما ألقى السفير الياباني كلمة شرح فيها تاريخ تطور البرنامج، وعبر عن سعادته لانتشاره في العالم، وأهمية مشاركة وتقارب الفكر والحضارات. وشارك أيضاً بتجربته الشخصية وفخره بتعلمه طريقة الحساب السريعه هذه في تعليمه الابتدائي ومدى أهميتها في حياته.



ساد الاحتفال جو من الفرح والحماس، وعبّر أهالي الطلاب على أهمية مشاركة أولادهم بمسابقات كهذه، فهي تنمي الثقة بالنفس، القدرة على خوض التحديات والمنافسات والتحلي بالروح الرياضية في الحياة. 



مركز مايسترو بادارة رينا وفادي ابراهيم عواد هو الوكيل الحصري للبرنامج في البلاد. المركز يقوم بدورات في مركزه في الناصرة، وببعض المدارس وفي بلدات متعددة في البلاد.



جدير بالذكر أن برنامج "لتكون عبقري" Genius MAP هو برنامج ياباني عالمي، يدرس ويطبق في 54 دولة، وهو يعمل على تحفيز وتطوير شقي الدماغ الأيمن والأيسر، مما يحسن مهارات الطالب التعليميّة والحياتيّة ويطور القدرات التالية: التركيز، الذاكرة، التحليل والاستنتاج، المنطق، الخيال والتصوّر، السرعة، الدقّة، الابداع، الاعتماد على الذات، الثقة بالنفس وغيرها.


 
والدة الطالب هادي عامر عباس (الصف الخامس) الحائز على مرتبة أولى عبّرت عن سعادتها وقالت: "الدورة طوّرت ابني كثيراً ، ساهمت في حصوله على نتائج عالية في المدرسة، ثقته بنفسه  أصبحت عالية جداً وأسلوبه بالكلام تحسن بشكل ملحوظ. والده سعيد بالتحاقه بالدورة وفخور جداً بالانجازات التي حققها".


>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة