اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

لماذا تظهر بعض البثور على بشرتكِ فجأة؟

هل فكرتِ من قبل في أسباب ظهور البثور على بشرتك؟ قد لا يرجع السبب إلى إهمالكِ في أمور العناية بالبشرة، وإنّما العكس، فقد يرجع إلى أنّكِ اتّبعتِ روتينًا قاسيًا للعناية ببشرتكِ، من تقشير وترطيب، ووضع الكريمات المغذيّة لها، حيث إنّ الإكثار في هذا الأمر، قد يؤدي في النهاية إلى تكاثر البثور على بشرتك، ما يجعلكِ تشعرين بالإحباط والقلق، فالإفراط في الاعتناء بالبشرة، قد يؤدي إلى ظهور المشاكل، كإهمال الاهتمام بها أيضًا.
وللتعرف أكثر على أسباب ظهور البثور، يقدّم لكِ "سيَّدتي نت" التفاصيل التالية:
1.التقشير المتكرر: التقشير قد يجعل بشرتكِ أكثر توهّجًا ونضارة؛ لأنّه يعتمد على التخلّص من الجلد الميت المتراكم على البشرة، ولكنّ كثرة التقشير قد تجعل بشرتكِ عرضة للاحمرار والالتهابات، بالإضافة إلى أنّ الطريقة الخاطئة في فركِ البشرة، وإهمال ترطيبها بعد التقشير، قد يؤدّيان إلى الإضرار بالبشرة أيضًا.
2.استخدام الريتينول: لحماية بشرتكِ من ظهور التجاعيد المبكّرة والبقع الداكنة، قد تستخدمين كريمات حماية البشرة من التجاعيد، والتي تحتوي على نسبة من الريتينول، وقد تتسبّب في حساسية واحمرار البشرة، وفي بعض الأوقات تؤدي إلى ظهور البثور.
3.استخدام أكثر من منتج للعناية بالبشره: البعض منّا يكون لديه خوف ورهبة من ظهور التجاعيد، وهذا ما يجعلكِ تقتنين الكثير من منتجات العناية بالبشرة، ووضعها على بشرتك، الأمر الذي يؤثّر بالسلب على بشرتك، نتيجة وجود حمض الصفاف وحمض الغليكوليك، اللذين قد يؤثّران بشكل سلبيّ على بشرتك.
4.الحمام الساخن: أخذكِ لحمّام ساخن، يعمل على جفاف البشرة وتجريدها من الزيوت الطبيعيّة التي تغذّيها، ما يؤدي إلى جفافها وتهيّجها.
5.استخدام منظفات خاطئة: بعض المنظفات يحتوي على درجة حموضة قلويّة، وهي قاسية على بشرتك، ما يجرّدها من الزيوت الطبيعيّة التي تغذّيها، ويترك بشرتك جافّة، الأمر الذي يسرّع من تهيّجها والتهابها، وبالتالي احمرارها أو تراكم البثور عليها.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة