اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بنك مركنتيل يوزع 75 منحة للطلاب الجامعيين في الناصرة


أقيم مساء الخميس مؤتمر صحفي لبنك مركنتيل، في فندق جولدن كروان في الناصرة، بمناسبة الحفل السنوي لتوزيع المنح في إطار مشروع "إنطلق-مركنتيل"، حيث يقام هذا البرنامج للسنة العاشرة على التوالي، وهو برنامج مشترك بين بنك مركنتيل وجمعية "هزنيك" لدعم وتقديم منح للدراسة الأكاديمية لطالبات وطلاب جامعيين من الوسط العربي.


وتم توزيع 100 منحة هذا العام، 75 منها لطالبات والباقي لطلاب. وقد حضره الطلاب وذويهم، وتم بأجواء مميزة اتسمت بالرقي والجمال، بالاضافة الى ادارة البنك متمثلة بمديرهاالعام ونوابه ومدراء الفروع ومدراء المنطقة ورجال اعمال وشخصيات من الوسط العربي.


هذا وتولت عرافة الحفل الإعلامية ربى ورور التي قدمت رئيس البلدية علي سلام لإلقاء كلمته والترحيب بالحضور بأجمل تقديم وقالت:"لا تسل ما يعطيك المجتمع بل ما تعطي انت لمجتمعك"، داعيةً إياه للمنصة بقولها:"ادعو راعي الحفل الرجل المعطاء الذي يعطي لبلده ومجتمعه كل العطاء، رئيس البلدية، بلدية الناصرة علي سلام". وقد اعتلى رئيس البلدية المنصة وسط هتاف وتصفيق منقطعي النظير، بحيث حيّا الحاضرين والقائمين على هذا المشروع المعطاء وقال:"طلابنا الأعزاء يحق لكم اكثر من ذلك بكثير، لقد عملنا جاهدين مع ادارة البنك وسنواصل من اجل دعمكم، تميّزوا في العلم فهذا هو سلاحنا الوحيد".


وتحدث خلال المؤتمر كل من مدير عام البنك السيد شوكي برونشطاين ومدير منطقة عكا السيد عوني ابو سالم ومدير منطقة الناصرة السيد رياض دبيني .



وتحدث برونشطاين خلال المؤتمر عن اهمية التعاون مع الوسط العربي وعن مشروع المنح الذي يخدم الطلاب الجامعيين حيث اكد ان هذا المشروع ان دل على شيء فهو الثقة بين البنك وزبائنه.



اما مدير منطقة عكا السيد عوني ابو سالم قال:جزء ليس بالقليل من الذين يحصلون على منحة مركنتيل هم من منطقة عرابة وسخنين، وهذا العام أيضًا إستمرينا لاعطاء منح لطلاب طب من عرابة، أجد وجه شبه بين الطبيب الذي من شأنه أن يهتم بصحة أفضل للمريض، وبين عطاء مركنتيل من أجل مستقبل أفضل، كل الوقت ننظر إلى ماذا يجب فعله لمستقبل المجتمع، وبهذا العطاء نحن نأكد هذه الشيء,لا تتوقفوا، وإستمروا في التعليم والثقافة فهي كبير وأساسي لبناء مجتمع سليم، وأقول لهم أمر مهم جدًا، إستغلوا فترة التعليم لبناء شخصيتكم ومستقبلكم ونحن معكم دائمًا". 



اما مدير منطقة الناصرة السيد رياض دبيني قال:"للسنة العاشرة على التوالي نقوم بهذا المشروع , هناك 80 فرع لبنك مركنتيل في البلاد , 50 بالمئة منهم في الوسط العربي , حيث يعتبر مركنتيل مشغل كبير في الوسط العربي حيث يقدم خدمات لجميع المواطنين من رجال الاعمال واصحاب المصالح حتى المواطن العادي , غير القروض التي يقدمها البنك هناك ايضا قروض بمساعدة الدولة".


وأضاف السيد دبيني:"من هذا المنطلق علاقتنا مع المجتمع علاقة وطيدة , لذلك بحثنا عن مشروع يقربنا اكثر من المجتمع فوجدنا هذا المشروع لان اللقب الجامعي هو افضل شيء للمجتمع لهذا السبب قمنا بهذا المشروع في توزيع المنح ".


وردا على سؤال الصنارة نت حول مساهمة البنك باخراج وسط عربي متعلم قال:"مشروع المنح هو المشروع الاكبر , هذا العام مدير البنك وافق على 72 منحة  والعام المقبل مرور 100 عام على البنك سنقوم بتوزيع 100 منحة كما وهناك مشاريع اخرى مثل حاسوب لكل ولد , ادخال حاسوب للبيت هو عطاء قيم لبيت كامل , كما وهناك مشروع اخر حيث نشارك في دروس للمدارس الابتدائية".

>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة