اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الأمراض النسائية الأكثر شيوعًا لدى الفتيات

على الرغم من أن أغلب الأمراض النسائية ترتبط بالمرأة بعد سن الثلاثين، أو بالأحرى بعد الزواج والإنجاب، فإن هناك أمراضًا نسائية تصيب الفتيات في العشرينات من العمر، ومن المهم عدم الاستهانة بها ومعالجتها؛ حتى لا تؤثر على الخصوبة والإنجاب في المستقبل.

«من المهم أن تعرف الفتاة طبيعة جسمها، وأن تكون على دراية بأي تغيّر يطرأ عليه، فهي فقط من ستعلم أن هنالك أمرًا ما يحدث في جسمها، وأنها ليست على ما يرام، فمعرفتها لأعراض الأمراض؛ يسهل اكتشافها ويسهل معالجتها والسيطرة عليها».

وأما عن الأمراض النسائية التي تصيب الفتيات، فهي:
- اضطرابات الحيض: 
وهي تعتبر من العوارض المرضية التي تصيب الفتيات؛ نتيجة لاضطرابات الحالة النفسية أو السمنة المفرطة، أو حتى سوء العادات الغذائية، وتسبب اضطرابات الحيض انقطاعًا للدورة الشهرية، أو قلة نزول دم الحيض، وتسبب كذلك آلامًا شديدة وتقلصات مؤلمة، وغالبًا ما يسهل العلاج في حال التخلص من المسببات.

- تكيس المبايض: 
من أكثر الأمراض النسائية شيوعًا لدى الفتيات، وأسبابه تتعلق بالوراثة، وزيادة الوزن، وضعف المناعة، وخلل في هرمونات الغدة الكظرية، ومن أبرز أعراضه زيادة نمو الشعر في الوجه، والاكتئاب، وظهور حب الشباب، وهو من الأمراض التي ينبغي معالجتها؛ حتى لا تؤثر على الإنجاب.

- التهابات المناطق الحساسة: 
وغالبًا ما يصاحبها حكة واحمرار وطفح جلدي وزيادة في الإفرازات، وتكون ناتجة عن قلة النظافة أو استخدام ملابس داخلية غير مناسبة، وكذلك نزع الشعر بطرق غير صحية، أو حتى استخدام المراحيض في الأماكن العامة. ولأن هذه الالتهابات يمكن أن تنتقل إلى الرحم، فمن المهم مراجعة الطبيبة المختصة؛ لوصف أفضل طريقة للعلاج.

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة