اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

انتهاء المرحلة الثانية من المسابقة القطرية لمعرفة الكتاب المقدس للكبار

بأجواء احتفالية وبحضور سيادة المتروبوليت كيريوس كرياكوس مطران رعية الروم الارثوذكس في الناصرة وسائر الجليل، والسيد نمر ناصر رئيس الهيئة التمثيلية لمجلس الطائفة الارثوذكسية ورجال الدين والراهبات وجمهور كبير من الحضور، احتفل هذا الأسبوع في مركز القديس انطون بانتهاء المرحلة الثانية من المسابقة القطرية لمعرفة الكتاب المقدس للكبار والتي تنظمها جمعية  البشارة بالتعاون مع نادي عائلة البشارة للاتين، تحت رعاية الأبرشيات المسيحية الغربية والشرقية في البلاد، البعثة البابوية ودار الكتاب المقدس الناصرة.



وكانت المسابقة فقد بدأت في 17.3.2017 حيث يشارك فيها 16 مجموعة زوجية من جيل 40 فما فوق يأتون من كافة أنحاء البلاد وايضا من بيت جالا.  وقد استمرت المرحلة الأولى على مدى اربعة أمسيات شارك فيها أصحاب الغبطة والسيادة، وجمهور كبير من الحضور من أنحاء البلاد، وقد انتقل للمرحلة الثانية 8 مجموعات، واليوم ينتقل الى المرحلة النهائية 4 مجموعات زوجية وستنتهي المسابقة في 20.5.2017 حيث سيتنافس فيها المشاركون على الجائزة الأولى وهي زيارة إلى حاضرة الفاتيكان للقاء قداسة البابا والى القسطنطينية (اسطنبول) للقاء غبطة البطريرك المسكوني للروم الأرثوذكس.



افتتح الامسية سيادة المتروبوليت كيريوس كرياكوس بكلمة تهنئة، القاها نيابة عنه قدس الاب سمعان بجالي، بارك فيها المشاركين بالمسابقة وتمنى لهم النجاح والمثابرة في قراءة الإنجيل المقدس. مقدم الأمسية الإذاعي القدير فهمي فرح دعا المتسابقين لاتخاذ أماكنهم على المنصة وأعلن عن بداية المسابقة وعند انتهاء المسابقات لهذه الأمسية أعلنت هيئة التحكيم المكونة من قدس الاب زاهر عبود نائب كاهن رعية اللاتين والسيد شربل بنا الشماس في رعية الروم الكاثوليك، عن انتقال مجموعة اخيرة من المتسابقين إلى المراحل النهائية، أما اللذين انهوا المسابقة فتسلموا شهادات تقدير وهدايا رمزية. 



وخلال الامسية قدمت المشاركات في المسابقة من قرية اعبيلن، هدية شكر لمنظمي المسابقة، عباره عن لوحه خشبية تحمل اسم وصورة القديسة مريم بواردي ابنة قرية اعبيلن، تقديراً لهم على جهدهم وعملهم في تنظيم المسابقة. 



وقد تخلل الأمسية تراتيل دينية قدمتها الفنانه ميسا عراف ابنة قرية معليا بمرافقة عازف البيانو اديب سخنيني، أضفت جوا مميزا على الأمسية وأمتعت الحضور.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة