اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

بعد اعتقاله 5 ايام في تركيا بشبهة حيازة جواز سفر مزيف , جبريل ابو مصطفى من رهط:مررت بأيام عصيبة


تم ليلة امس الاربعاء اطلاق سراح المواطن جبريل ابو مصطفى (40 عاما) من مدينة رهط , والذي كان اعتقل  في تركيا خلال تواجده برفقة زوجته هناك في طريقهما لزيارة ابنهما الذي يدرس الطب في مولودفا .



وكان المواطن جبريل ابو مصطفى تعرض لموقف صعب جدا , لدى وصوله تركيا , حيث تم اعتقاله واقتياده للتحقيق معه , بشبهة حيازة جواز سفر مزيف ,  واقتياده للتحقيق اذ جرى التحقيق معه واستجوابه واعتقاله لمدة 5 أيام .



وأوقفت السلطات التركية الرجل أثناء صعوده إلى الطائرة. وقال أقارب الرجل الموقوف إنّ القنصلية الإسرائيلية في اسطنبول أكدت أنّ جواز سفره حقيقي.



وبعد التحقق والتأكد من جوازه السفر تم ليلة امس الافراج عن المواطن جبريل من رهط حيث تواصل مع زوجته التي بقيت في اسطنبول خلال فترة اعتقاله , وبعدها غادرا تركيا معا عائين الى البلاد .



وفي حديث للصنارة مع المواطن جبريل ابو مصطفى والذي لا يزال في تركيا قال :" وصلت برفقة زوجتي الى مطار صبيحة في اسطنبول يوم الاحد وهناك قمنا بختم الجوازات بانتظار السفر الى مطار اتاتورك , فتاخرت الطيارة واضطرت الى المبيت في اسطنبول لاسافر الى مولدوفا لزيارة ابني الذي يدرس الطب هناك".


واضاف :" في صبيحة اليوم الثاني توجهت برفقة زوجتي الى مطار اتاتورك , دخلنا المطار وتوجهنا الى قسم الجوازات  , هناك ولدى تقديمي الجواز للموظف امسك بجوازي السفر ونظر الي وسألني عن بطاقة اخرى فقلت ان لا لدي فطلب الامن واخذوا مني جواي السفر واصطحبونا الى غرفة الامن وقاموا بتفتيش الحقائب وتفتيشنا جيدا , اذ قاموا ايضا بتفتيشي انا وزوجتي , وهم يتهامسون ويتحدثون بينهم ولا ادري ماذا يقولون ".



وتابع :" احضروا مترجما وسالني ان كان بحوزتي جواز سفر فلسطيني , فقلت له ان لا جواز سفر فلسطيني لدي , ثم سالني ان كنت مسلما , وان كنت اعيش في اسرائيل ام في الضفة , ثم سالني عن تاريج حصولي على الجواز فقلت له : لا اذكر ...  حينها احتجزوني في المكان واعطوا زوجتي تأشيرة وقالوا لها اذهبي الى االفندق وانتظري هناك  .


وتابع :" بقيت في المطار في غرفة الشرطة هناك 5 ايام متتالية , حققوا معي في اليوم الاول , وقالوا لي ان جواز سفري مزيف فرفضت اقوالهم واكدت ان جواز سفري ليس مزيفا , حينها قال لي احدهم : تقول انك مسلم ؟ فقلت : نعم , فقال مستهزئا : مسلم وتكذب ؟ حينها لم اتمالك اعصابي وصرخت بوجهه وقلت له ان ياحترم القانون ولا اكذب وجوازي السفر ليس مزيفا .



وقال جبريل :" اخذوا عينات من دمي للفحص  ووضعوا على يدي اصفادا , وبقيت في الغرفة 5 ايام ,حتى تأكدوا من جواز سفري حينها اطلقوا سراحي " .



وانهى جبريل :" لم اتوقع ابدا ان اوضع في موقف كهذا , فقد مررت بايام عصيبة , حتى انهم بما فعلوه معي , حرموني من السفر لزيارة ابني فقد مررت بايام صعبة لا تطاق ".




>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة