اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

أمور عليك أن تفعلها بشكل يومي قبل السابعة صباحاً!

عادة ما يقوم معظم الناس باحتساء القهوة صباحاً وفور الاستيقاظ للحصول على جرعة من النشاط، ورغم أن هذا المشروب الشعبي يمد الجسم بكمية من الطاقة، إلا أن تناول كميات كبيرة منه يؤثر سلبياً على الصحة لاحتوائه على مادة الكافيين.



وهناك العديد من الوسائل الطبيعية الأقل ضرراً من الكافيين على صحة الإنسان، والتي تساعد على إمداده بالطاقة اللازمة خلال النهار، وإليكم هذه الأشياء التي تنصح صحيفة "ديلي ميل" بفعلها قبل الساعة 7 صباحاً للحصول على جرعة من النشاط طوال اليوم:



1- اليوغا والتأمل: تعتبر تمارين اليوغا والتأمل من أفضل ما يمكن للإنسان أن يبدأ به يومه، حيث أن هذه التمارين تخلصه من الشعور بالتعب والإجهاد واستعادة النشاط والحيوية والتوازن النفسي والذهني.



2- تمارين التمدد: تكون العضلات والعمود الفقري عند الاستيقاظ قاسية بعض الشيء، وتحتاج إلى بعض التمارين البسيطة التي تساعد على استعادة مرونتها، ويمكن القيام بتمارين التمدد في السرير بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.



3- المشي وممارسة الرياضة: أفضل شيء قد تقوم به هو بدأ اليوم بتمارين المشي الصباحية، لزيادة مستوى النشاط البدني عن طريق تحرير هرمونات الأدرينالين والنورأدرينالين، وينصح الأطباء بالمشي لنصف ساعة على الأقل يومياً لزيادة النشاط والحفاظ على صحة القلب.



4 - حمام الماء البارد: حيث ينشط الجسم ويسرع الدورة الدموية، كما يعطي شعوراً بالانتعاش والحيوية، وذلك عن طريق زيادة عملية التمثيل الغذائي وزيادة مستويات الطاقة في الجسم.



5- تناول كميات كبيرة من الماء: فبحسب الأطباء من الأفضل استبدال المشروبات التي تحتوي على الكافيين، بتناول كميات كبيرة من الماء تنشط الجسم وتساعد على التخلص من السموم المسببة للخمول والكسل، كما أن الجفاف يسبب تباطؤ العديد من العمليات الحيوية في الجسم مما يعطي شعور بالتعب خلال النهار.



6- مساج الأذنين: حيث أن الضغط على الحواف الخارجية من الأذنين ينشط كامل أعضاء الجسم، وذلك لأن جميع مسارات الطاقة في الجسم تمر عبر صيوان الأذن الخارجية.



7- سماع الموسيقا: بعد الأبحاث والدراسات، وجد الباحثون أن الغناء وسماع الموسيقا يزيد من معدلات الطاقة في الجسم، ويقلل من التوتر ويحسن من نظام الدورة الدموية في الجسم، وينصح بتجنب سماع الألحان والأغاني الحزينة التي تزيد من الإحباط.

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة