اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

10 نصائح للعناية بالبشرة والشعر أثناء فترة الحمل

يقوم الجسم بفرز الكثير من الهرمونات التي تقلل من جمال البشرة و نضارتها أثناء فترة الحمل؛ مما يؤدي إلى شعورك بالتوتر و القلق بسبب هذه المشكلة.

و للعناية ببشرتك أثناء الحمل يجب عليك إتباع النصائح التالية:

1- تناول الماء:

الإكثار من تناول المياه بكمية تصل إلى ثلاثة أكواب خلال النهار .

2- ترطيب الجلد:

في حالة وجود تقرحات في بعض المناطق في الجسم، يجب عليك إستخدم الكريمات و المرطبات و الزيوت الخاصة بالمرأة الحامل. التي تساعد على العلاج من هذه المشكلة و الحفاظ على ترطيب و نعومة و تغذية البشرة.

3- بثور البشرة:

يمكنك إستخدام خليط عصير الطماطم مع اللبن أو عصير الليمون للتخلص من البثور الظاهرة على البشرة. حيث يتم وضعه على البشرة لمدة لا تقل 10 دقائق.

4- شامبو منعم للشعر:

إستخدمي شامبو منعم للشعر و تأكدي من أنه خالي من مادة السلفات لكي لا يترك شعرك محتفظ بالزيوت.

5- البشرة الحساسة:

اذا كانت البشرة تعاني من التهيج، إستخدمي مكعبات الثلج مع إختيار غسول مناسب لنوع البشرة.

6- مزيل العرق:

لا تستخدمي مزيلات لرائحة العرق التي تتسرب خلال الجلد و تنتقل إلى الجنين. كما يجب ألا يحتوي مزيل العرق على كبريتات الألومنيوم التي من الممكن أن تضر الجنين.

7- الحفاظ على الشعر من الحرارة:

يجب عليك رش الشعر قبل التجفيف بمادة تقيه من الحرارة. و لتأمين حماية الشعر طوال اليوم من الممكن إستخدام المنتجات الخفيفة لترطيبه بعد التجفيف.

8- ملمعات الأظافر:

تجنبي إستخدام ملمعات الأظافر و مزيلات طلاء الأظافر لإنها تحتوي على مواد كيماوية خطيرة تؤثر عليك و على الجنين. فإبتعدي عن هذه الأمور أثناء الحمل.

9- المقشرات الاصطناعية:

لا تقومي بإستخدام المقشرات الإصطناعية لإنها من الممكن أن تضر بشرتك و تصيبها بالحساسية. و بدلاً من ذلك قومي بخلط ملعقة من السكر البني مع 2 ملعقة من زيت الزيتون خلطاً جيداً. قومي بفرك الخليط على خلايا وجهك برفق ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ جيداً.

10- البقع الداكنة:

لإزالة الفروقات اللونية والبقع الداكنة بين أجزاء الوجه. عليك إستخدام قطنة مبللة بخل التفاح و تمريرها على البشرة، ثم الترطيب بالجلسرين و انتظري بعض الدقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ .

يمكن أيضاً علاج البشرة بالمأكولات عن طريق:

1- البيض:
هو من المصادر الهامة للحصول على البيوتين و الأحماض الأمينية التي تغذي البشرة. فعليك تناول 2 بيضة يومياً للحفاظ على صحتك و تغذية بشرتك.

2- الشوفان:

فهو من الأطعمة المفيدة للحامل لإحتواءه على الحديد الذي يمنع فقر الدم. كما أنه مفيد للبشرة حيث يعتبر منظف طبيعي للبشرة من الأوساخ المتراكمة على المسامات.

3- التوت:

يعتبر من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة و الفيتامينات و المعادن التي تعمل على حماية البشرة. لذا فهو مفيد ايضا للمرأة الحامل فاحرصي على تناوله بإستمرار.


>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة