اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

المئات بصلاة واحتفال بمناسبة تعيين ابونصار قنصلا لاسبانيا

غصت كنيسة اللاتين بحيفا مساء امس (الجمعة) بالمئات من الحضور الذين توافدوا من مختلف انحاء العالم للمشاركة بصلاة الشكر التي اقامها وديع ابونصار بمناسبة تعيينه قنصلا فخريا لاسبانيا في حيفا والشمال.


وقد ترأس البطريرك ميشيل صباح، بطريرك القدس للاتين المتقاعد، الصلاة التي حضرها المطران جورج بقعوني، رئيس مجلس الاساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة، والمطران بيير باتيستا بيتسابالا، المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس، والمطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في إسرائيل والمطران كمال بطحيش، النائب البطريركي المتقاعد، والخورأسقف سليم سوسان، نائب مطران الموارنة والاب انريكي كاسترو، رئيس الرهبنة الكرملية في الأرض المقدسة والعشرات من الكهنة من البلاد والخارج.


كما شارك في الصلاة والاحتفال العشرات من السفراء والقناصل والملحقين الدبلوماسيين برز بينهم السفير الاسباني فرناندو كارديريرا وسفير الاتحاد الاوروبي لارس فابورغ اندرسون وسفير الارجنتين كارلوس غارسيا وسفير بولندا ياتسيك خودوروفيتش إضافة لسفراء مقدونيا، كزخستان، الفلبين، تشيلي، لاتفيا ودبلوماسيين وقناصل من السويد، اليابان، سلوفاكيا وممثلين للقوات الدولية العاملة في الخليل.


وحضر الصلاة عدد من الشخصيات رفيعة المستوى مثل قاضي محكمة العدلالعليا سليم جبران والبروفيسور يائير ليفشيتس رئيس لجنة العلاقات الدولية في بلدية حيفا وممثلين عن قيادة الطائفتين الاسلامية والبهائية في حيفا.

 

والقى البطريرك صباح عظة شكر فيها وديع ابونصار عما وصفه "بالخدمات الجليلة التي قدمها ولا يزال للكنيسة والمجتمع،" كما تحدث البطريرك عن ضرورة ان يكون المسيحي مساهما نشطا ببناء المجتمع الذي يعيش فيه.


من جهته شكر وديع أبونصار بكلمة القاها بنهاية الصلاة كل من شاركه الاحتفال وشدد بأنه سيستثمر منصبه الجديد من اجل مواصلة تقديم الخدمات لجميع البشر بدون استثناء.
الجدير بالذكر أن ابونصار كان قد عين قنصلا فخريا لاسبانيا في الثلاثين من شهر آذار المنصرم بناءا على طلب من السفارة الاسبانية في تل ابيب.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة