اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اردوغان للأوروبيين: من أنتم؟ عليكم قبل كل شيء أن تعرفوا حدودكم!

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي انتقدت الجو السياسي في تركيا عشية الاستفتاء على التعديل الدستوري في ظل حالة الطوارئ في البلاد.

 

واعتبر مراقبو المنظمة أن "الأوضاع في تركيا مشحونة، فيما سيجرى الاستفتاء فيها في ظل حالة الطوارئ وبقاء آلاف الصحفيين والقضاة والمعارضين في السجون".

 

ورد أردوغان على هذه الانتقادات قائلا: "أصبحوا الآن يقولون إنه إذا ما صوت الشعب بـ"نعم" للتعديل الدستوري، فإن ذلك سيكون نتيجة للمخالفات التي سترتكب خلال الاستفتاء".

وأضاف: "من أنتم؟ عليكم قبل كل شيء أن تعرفوا حدودكم، وهذا الأمر لا يعنيكم".

 

کمال قلیتش دار أوغلو، زعيم حزب "الشعب الجمهوري" التركي المعارض، دعا في إطار الحملة المناهضة للتعديل الدستوري الأتراك إلى "حماية الجمهورية يدا واحدة"، وأضاف: "دعونا نبتعد عن المغامرات التي ستفضي إلى القضاء على جمهوريتنا، وألا نغامر بمستقبل أبنائنا. لا يتوجب علينا التضحية بفرصنا المتكافئة والمساواة أمام القضاء وتحميل السلطة مسؤولياتها. الاستفتاء قد يحرمنا من كل ذلك".

 


تجدر الإشارة إلى أن المراقبين لا يقدمون على الجزم بنتائج الاستفتاء، حيث أظهرت استطلاعات للرأي تأييده التام، فيما أكدت استطلاعات أخرى رفض الأتراك المطلق له، الأمر الذي يرسخ الانقسام الحاصل داخل المجتمع التركي.

 

روسيا في هذه الاثناء، حذرت جميع الشركات السياحية من احتمال تعليق تسيير الرحلات المباشرة إلى تركيا، وسوّغت الأجهزة الروسية المعنية احتمال تبني خطوة كهذه بـ"اضطراب الوضع السياسي في تركيا"، رغم حجز ملايين الروس رحلاتهم إلى تركيا عشية أعياد مايو واحتفالات النصر التي تحييها روسيا في كل عام


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة