اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

قدورة فارس لـ"الصنارة" : الإثنين انطلاق اضراب الأسرى من اجل الحرية والكرامة بقيادة مروان البرغوثي




 اكد قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني في حديث خاص لـ "الصنارة" امس الخميس ان الاستعدادات تجري على قدم وساق لانطلاق الاضراب العام والشامل  للحركة الأسيرة  الفلسطينية تحت عنوان" اضراب الحرية والكرامة" وذلك في كافة سجون الاحتلال وبمشاركة كل الفصائل والتنظيمات الفلسطيني ويقوده الاسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني.



وقال إن أكثر من 1500 أسير فلسطيني سيخوضون إضرابا جماعيا ابتداء من السابع عشر من الشهر الجاري، متوقعًا ازدياد العدد في الأيام اللاحقة.وأضاف إن ذروة البرامج والفعاليات ستكون ابتداء من ليلة 16  الشهر الجاري , مساء بعد غد الاحد حيث ستضاء شعلة الحرية في مدينة نابلس، وتنطلق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني على مستوى الوطن، التي ستستمر مع اضراب الأسرى.



ودعا فارس جماهير الشعب الفلسطيني والمؤسسات الوطنية الرسمية والشعبية للمشاركة بفعاليات ومساندة الأسرى الفلسطينين، إلى جانب دعوته مؤسسات حقوق الانسان لإلزام دولة الاحتلال اسرائيل باحترام القانون الدولي، وكشف مخالفاتها للقانون في معتقلاتها.وأكد على  الأهمية الاستثنائية لهذا الاضراب ورمزيته الوطنية والعالمية حيث يقوده القائد الأسير مروان البرغوثي، وقال :"القائد البرغوثي يحظى بشعبية واسعة ليس لدى الأسرى وجماهير الشعب الفلسطيني وحسب، بل لدى مؤسسات حقوقية عالمية، وأصبح أحد أحرار العالم".



ودعا فارس الشعب الفلسطيني والمؤسسات الوطنية والشعبية للمشاركة بفعاليات مساندة المعتقلين الفلسطينين، بالتوازي مع دعوته للمؤسسات الحقوقية الدولية لإلزام دولة الاحتلال اسرائيل لاحترام القانون الدولي وكشف مخالفاتها الفظيعة في المعتقلات.



ورأى فارس  إن انتصار الحركة الأسيرة بتحقيق مطالبها يعني استعادة هيبتها وقوتها في مواجهة مواجهة التحديات والممارسات التعسفية الاسرائيلية المتصاعدة في السنوات الأخيرة، ويقرب الأسرى من حقوقهم الأساسية ومطالبهم، ومنع الاحتلال من المس بكرامة الأسير الفلسطيني.



وقال فارس ان نادي الاسير وبمشاركة كل الفصائل يقوم بتحركات شعبية في المناطق المحتلة ويجري اتصالات مع كافة  اماكن التواجد الفلسطيني لدعم الحركة الاسيرة  في اضرابها وان هناك اتصالات مع هيئات دولية وعربية لاجل تحشيد الدعم الاعلامي واللوجستي لهذا الاضراب، وقال ان الاضراب ينطلق يوم الاثنين السابع عشر من نيسان في يوم الأسير تالفلسطيني  في كافة السجون وبمشاركة كل التنظيمات.



واشار الى ان الحركة الاسيرة  تجري استعداداتها لاعلان هذا الاضراب الذي تعوّل عليه كثيراً لدفع  قضية الاسرى للمستوى المطلوب  و ان كل هيئة مسؤولة  في اي سجن من السجون وتجري ترتيباتها كما تراه مناسباً وان الامر متروك للأسرى ولقياداتهم الميدانية في كيفية خوض الاضراب ومستوياته .



وشدد فارس على ان السلطات الاسرائيلية في داخل السجون وخارجها اتخذت اجراءات ادت عمليا الى  المس مساً  صارخاً بمكتسبات الحركة الأسيرة  ويشعر الاسرى ان ما حققوه من انجازات تمت مصادرتها  في الآونة الاخيرة ،فهناك سحب حقوق وهناك مس خطير  ويلح الأسرى منذ مدة لاتخاذ خطوات لوقف المس الاسرائيلي بحقوقهم. وللأسف الشديد فان اوضاع الاسرى  تسير من سيئ الى اسوأ.



وردًا على سؤال قال قدورة فارس  ان السلطة الفلسطينية والجهات المختصة تجري اتصالات مع  السفراء العرب والاجانب المعتمدين لدى السلطة لاطلاعهم على اوضاع الاسرى ولوضعهم امام واجباتهم، كما تجري السفارات والممثليات الفلسطينية  في الخارج اتصالات مماثلة مع دول العالم ومع الهيئات الدولية ذات الصلة لشرح قضية  الاسرى ومعاناتهم  ولتجنيد الرأي العام لدعمهم.



وقال ان الاخوة في مناطق ال 48 قاموا بواجبهم ويقومون بشكل دائم بدور فعال في دعم نضال الاسرى ولهم وقفاتهم وتحركاتهم ونحن ننسقق معهم في سبيل رفع الغبن اللاحق بالاسرى.



وكشف فارس ان هناك محاولات تقوم بها سلطات السجون للاستفراد ببعض السجون ومنح بعض التسهيلات في محاولة لعزل الأخ مروان البرغوثي وتفريغ دوره الا ان كل السجون اصرت على ان الاخ مروان البرغوثي هو الذي يتحدث باسمهم.



وأعلن أسرى حركتي فتح والجهاد الإسلامي والجبهة الديمقراطية القابعين في سجن نفحة الصحراوي مشاركتهم في الإضراب وطالب أسرى قلعة الشهيد أبو يوسف النجار بكل أطيافها التنظيمية في بيان نشرته إذاعة صوت الأسرى بضرورة مشاركة كافة أبناء الحركة الأسيرة في خطوة الإضراب حتى تحقيق مطالبهم الإنسانية.



وأكدوا على أن معركة الكرامة هي خطوة الجميع والكل الوطني للحركة الأسيرة، مشددين على أهميتها في إعادة الحقوق وإعادة الكرامة للحركة الأسيرة.ودعا الأسرى كافة أبناء شعبنا بدعمهم في معركتهم وخطواتهم التصعيدية حتى تحقيق مطالبهم وانتصارهم، بأمعائهم الخاوية.



وقد نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، امس الاول الأربعاء، بيانا صادرا عن أسرى حركة فتح في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حول الإضراب الذي ستخوضه الحركة الأسيرة بتاريخ 17 نيسان الحالي.




>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة