اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2188
ليرة لبناني 10 - 0.0228
دينار اردني - 4.8735
فرنك سويسري - 3.5695
كرون سويدي - 0.3634
راوند افريقي - 0.2385
كرون نرويجي - 0.3860
كرون دينيماركي - 0.5134
دولار كندي - 2.6459
دولار استرالي - 2.3728
اليورو - 3.8364
ين ياباني 100 - 3.1393
جنيه استرليني - 4.5116
دولار امريكي - 3.455
استفتاء

وفد عسكري فلسطيني يختتم زيارة اولى من نوعها لباكستان

اختتم وفد من دولة فلسطين قبل بضعة أيام، زيارته الى الجمهورية الباكستانية برئاسة اللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري يرافقه العميد توفيق عناتي مدير وحدة البحوث والدراسات في هيئة التدريب العسكري والملحق العسكري لدى سفارة دولة فلسطين في الباكستان العقيد كفاح عبد الله الذي قام بترتيب وتنسيق الزيارة. ضمن برنامج تطوير أداء هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن الفلسطينية ومن اجل تلبية احتياج الأجهزة الأمنية الفلسطينية.



ووفق بيان صادر عن هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن الفلسطيني، فقد التقى الوفد الفلسطيني خلال الزيارة التي استمرت حوالي ثمانية أيام، قائد الجيش الباكستاني الفريق أول قمر باجوان الى جانب عدد من أبرز المسؤولين العسكريين في الباكستان، من بينهم، مفتش عام التدريب والتقييم في هيئة أركان الجيش الباكستاني الفريق هداية الرحمن، واللواء علي حيدر مدير عام التدريب في الجيش الباكستاني واللواء عبد الله دوغر مدير الأكاديمية العسكرية الباكستانية واللواء طاهر بوتكا قائد القوات الباكستانية الخاصة، والعميد كليم نائب قائد المركز الوطني لمكافحة الإرهاب والعميد جيهان جيب اخطر مدير التدريب في مديرية تدريب الجيش الباكستاني.




وتناولت الزيارة الاطلاع على البرامج التدريبية المقدمة من جمهورية الباكستان لدولة فلسطين والاستماع إلى ملاحظات مسؤوليها العسكريين حول منتسبي دولة فلسطين، والاطلاع على المنشآت التدريبية الباكستانية في الكلية العسكرية ومعسكرات القوات الخاصة ومركز مكافحة الإرهاب، وكذلك تم الشرح بالتفصيل حول آلية التقييم والترقيات والإحالة إلى التقاعد للرتب في الجيش الباكستاني.




وقدم اللواء يوسف الحلو عرضا مفصلا حول التدريب الفلسطيني والاحتياج المطلوب لتجاوز التحديات المطلوبة للمرحلة القادمة، وكذلك نقاط القوة ونقاط الضعف للبرامج التدريبية التي تقدم لمنتسبي المؤسسة الأمنية الفلسطينية نظراً للإمكانيات المالية والظروف العامة التي تمر بها دولة فلسطين .




ووفق بيان هيئة التدريب فقد تم الاتفاق بين الجانبين الفلسطيني والباكستاني على إعادة صياغة وتقديم احتياج التدريب الفلسطيني الفردي او على مستوى الوحدات والذي سيتم تلبيته بناء على التعليمات التي وجهها قائد الجيش الباكستاني.



كما اتفق الجانبان على تصميم دورة خاصة لإدارة التدريب تشمل تحديد الاحتياج وتصميم المناهج ووسائل وطرق التقييم، وترتيب زيارة خاصة لرئيس هيئة التدريب العسكري ورئيس هيئة التنظيم والإدارة للاطلاع على القوانين واللوائح الداخلية وتقرير الكفاءة المتبعة في تقييم الضباط في كل مرحله وقبل الترفيع من رتبة إلى أخرى. وتم الاتفاق كذلك على تنظيم زيارة لوفد من هيئة الإمداد والتجهيز من اجل الاطلاع على صناعة التجهيزات العسكرية الفردية الباكستانية.






وأوضح بيان الهيئة ان الوفد الفلسطيني هو أول وفد عسكري يزور قيادة الجيش الباكستاني منذ قيام السلطة الوطنية الفلسطينية. وأشادت بالدور المميز للسفارة الفلسطينية في إسلام اباد، وخاصة السفير د. سعيد ابو علي وأركان السفارة، موضحة أن السفارة قامت بتنظيم استقبال على شرف الوفد تخلله عشاء لجميع المدعوين وتم دعوة كافة الملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين لدى جمهورية الباكستان بالإضافة الى عدد من الضباط الباكستانيين.

>>> للمزيد من فلسطين اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة