اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

غدا السبت : ديربي ناري بين ريال مدريد وأتلتيكو

يخوض ريال مدريد وأتلتيكو غدا السبت لقاء ديربي العاصمة في الجولة الـ31 من الليجا بعد أن حقق كلاهما خمسة انتصارات متتالية، في وقت يأمل فيه برشلونة أن يتعثر الملكي لكي يعتلي هو صدارة البطولة إذا تمكن من الفوز على مالاجا.



وتشهد الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم مباريات ربما قد تكون نتائجها حاسمة، فالريال فاز أمس على ليجانيس 4 ـ 2 ليواصل المضي دون أي هزيمة منذ 15 يناير/كانون ثان الماضي عندما خسر أمام إشبيلية 2-1.



ومنذ وقتها حقق الميرينجي خمسة انتصارات متتالية وهو نفس رصيد الفوز للروخيبلانكوس الذي تمكن أخيرا من الصعود ليحل ثالثا في ترتيب الليجا، وهو أفضل مراكزه بالبطولة خلال الموسم الكروي الحالي.



ويخوض الأتلتي هذا اللقاء دون أن ينسى هزيمته في الذهاب بثلاثية بيضاء على ملعبه "فيسنتي كالديرون" الذي سيستبدله بملعب جديد أواخر هذا الموسم، وإذا لم يتواجه الفريقان في بطولة دوري الأبطال الأوروبي فإن الجماهير ستتذكر آخر دربي على هذا الملعب بالخسارة الكبيرة.



أما برشلونة الذي يدربه لويس إنريكي، والذي بات يقدم أداء مختلفا تماما منذ انتفاضته الكبيرة على باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي، فيستعد لأن يحل ضيفا على مالاجا على معقله "لا روساليدا".



ويأتي هذا اللقاء بعد أن حقق مالاجا أمس ،الأربعاء، في الجولة الثلاثين بالليجا على حساب سبورتنج خيخون أول فوز له منذ تولى خوسيه ميجل جونزاليس "ميتشل" تدريبه خلفا للأوروجوائي مارسيلو روميرو.



ويتصدر الريال تصنيف الليجا حاليا برصيد 71 نقطة بفارق نقطتين عن برشلونة الوصيف وعشرة عن أتلتيكو الثالث.



وفي فرق المقدمة بالليجا، يستعد إشبيلية لمواجهة ديبورتيفو لاكورونيا في وقت لم يحصد فيه أبناء المدرب خورخي سامباولي سوى ثلاث نقاط من إجمالي 15 ممكنة خلال المباريات الأخيرة مما جعله يفقد المركز الثالث الذي يمنح بطاقة تأهل مباشرة للتشامبيونز ليج.



وبات إشبيلية يحتل المركز الرابع بـ58 نقطة بفارق ثلاث خلف الأتلتي، متفوقا بسبع نقاط على فياريال الخامس.



وتنطلق منافسات الجولة الـ31 بالليجا غدا الجمعة بمباراة فياريال وأثلتيك بلباو على ملعب "الغواصات الصفراء"، علما بأن الفريق الباسكي حسن مركزه ليحل سادسا بـ50 نقطة.



ويشهد بعد غد السبت مواجهات: إسبانيول أمام ديبورتيفو، وريال مدريد مع أتلتيكو، وإشبيلية أمام ديبورتيفو ثم برشلونة مع مالاجا.



أما منافسات الأحد فتنطلق بلقاء غرناطة أمام فالنسيا، في وقت يقبع فيه الأول في المركز قبل الأخير بترتيب الليجا برصيد 20 نقطة فيما يأتي فالنسيا في المركز الـ13 بـ33 نقطة.



كما يلعب سيلتا فيجو أمام إيبار، بينما يحل ليجانيس ضيفا على أوساسونا متذيل الترتيب حاليا بـ14 نقطة فقط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في ثمانية مواجهات في وقت يسعى فيه الزوار لحصد الثلاث نقاط من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط حيث يحتلون المركز السابع عشر بترتيب البطولة.



وسيواجه لاس بالماس فريق ريال بيتيس الأحد أيضا، بينما تختتم الجولة يوم الاثنين بمواجهة ريال سوسييداد وسبورتنج خيخون.
 


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة