اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الأخوة جلبوع الأولى بمسابقة الكيمياء في معهد وايزمن‎

شارك طلاب الكيمياء من مدرسة أورط الأخوة جلبوع   بمسابقة الكيمياء "יש לנו כימיה" التي جرت في معهد وايزمن يوم الثلاثاء 21-3-2017 بإرشاد معلمات الكيمياء: خلود خلف وأنوار حسن . 



حيث حازت الطالبتان جمانه ودجانه من الصف الحادي عشر 1 على المرتبة الأولى في لواء الشمال بتقديم صورة بعنوان "سحر الألوان" مع ارفاق التفسير الكيميائي للظاهرة ، تعرض الصورة تغير لون الشعلة عند نثر الأملاح وبرادة الحديد عليها. قامت بتصوير الصورة الطالبة ألين زعبي من الصف الحادي عشر 2 ، وحصلت الطالبتان الفائزتان على هدية نقدية من قبل معهد وايزمن.



وحازت الطالبتان: رايه وريحانه من الصف العاشر 10 على شهادة تقدير لوصولهن الى المرحلة النهائية واعدادهن فيلم عن الكيمياء في الدراما الذي يعرض ربط الكيمياء بالسينما وكيفية صناعة الدماء المزيفة في الأفلام من أجل تشكيل المشاهد المرعبة باستعمال مواد كيميائية وقد تطرق الفيلم الى قضية ادمان الطلاب على الهواتف النقالة وأضرارها الجسيمة من خلال تمثيل مشهد دهس طالبه بسبب عدم انتباهها للسيارة بسبب انشغالها بالهاتف. قام بالمساعدة في انتاج الفيلم الأستاذ أحمد ابو غزالة.



وقد حازت الطالبتان لين زعبي وايمان عمري من الصف العاشر 1 أيضا على شهادة تقدير لوصولهن للمرحلة النهائية في اعداد عارضه بعنوان "فوز الحامض بداخل ابريق الماء الكهربائي קומקום" الذي يربط الكيمياء في المطبخ والتفاعلات الكيميائية التي تحدث بين ملح الليمون والطبقة الكلسية الموجودة في الابريق الكهربائي  بهدف ازالتها . 




وقد قامت ادارة المدرسة بتكريم الطالبات بهدية رمزية وشهادة تقدير قدمها لهن مدير المدرسة المربي عبد السلام أبو أحمد بمشاركة مربي الصفوف المذكورة وعدد من المعلمين والمعلمات. حيث أثنى الأستاذ عبد السلام  على عمل الطالبات وعلى المجهود الذي قدمته المعلمات خلود وأنوار في وصول الطالبات الى أعلى المراتب. 
وقال أيضا: نحن نفتخر بطلابنا الأعزاء وندعو جميع المعلمين في جميع المجالات بتشجيع طلابهم للمشاركة في  مثل هذه المسابقات التي تهدف الى توعية الطلاب وصقل شخصيتهم حيث تزيد من الثقة بالنفس والتعرف على طلاب أخرين من جميع أنحاء الدولة ووضع مدارسنا في طليعة المدارس اليهودية والعربية.


>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة