اخر الاخبار
تابعونا

اسرائيل تسجل 1718 إصابة خلال يوم واحد

تاريخ النشر: 2020-07-15 10:12:21
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

السفارة الامريكية تدعم مهنيون ومهنيات عرب للتقدم في مجال الادارة والاعمال


إجتمعت مجموعة مكونة من 26 مهنين عرب شبان وشابات من جميع انحاء الدولة في منزل السفير الأمريكي يوم الخميس, 30 آذار, للإحتفال بإنهائهم المرحلة الاولى من برنامج تدريبي يهدف لتوفير المهارات المهنية اللازمة لمساعدتهم في تسلّق سلّم ألاعمال في الشركات في اسرائيل. يشترك في البرنامج التدريبي شبان وشابات عرب موهوبون والذين يعملون حاليا في عدة شركات مختلفة, يسعون للحصول و التمكن بالمهارات المطلوبة للوصول لوظائف إدارية.



البرنامج, الذي تم تمويله من خلال منحة مبادرة الشراكة الأميركية الشرقأوسطية (ميبي) التابع للسفارة الامريكية, وتم تطبيقه بالشراكة مع الجمعية الإسرائيلية غير الربحية "الخط المساوي" (كاف مشفيه) وبرنامج لاهاف للتدريس التنفيذي في جامعة تل-أبيب, قدّم لهذه المجموعة الواعة التدريب النظري والعملي اللازم لمساعدتهم في التباري في سوق العمل التنافسي في ايامنا هذه. لقد تم تجنيد المدربين من مجتمع الأعمال العربي واليهودي لارشاد المشتركين. لقد كان التخريج يوم الخميس احتفالا لإنهاء المشتركين المرحلة النظرية من التدريب التطويري بنجاح, حيث ستشمل المراحل القادمة الإرشاد الشخصي من قبل مدراء ومديرات ذوي خبرة كبيرة, تظليل ومرافقة في العمل, متابعة مع اصحاب العمل وانشاء وقيادة مبادرات اجتماعية من قبل المشتركين.



رئيس قسم الديبلوماسية العامة في السفارة المريكية السيد جون برغر, والذي استضاف البرنامج في بيت السفير الامريكي في هرتسليا بيتواح البارحة, قال بأن "المساعدة في رفع مكانة المجتمع العربي في اسرائيل هي من أولويات السفارة, وأنا متأكد بأن التدريب الذي وفرناه لهذه المجموعة من الرجال والنساء العرب الواعدين سيقوم بإعطائهم الأدوات اللازمة لتحقيق النجاح المهنّي, والتنافس بشكل أقوى في سوق العمل الاسرائيلي". واكدت منال حداد مسؤولة برنامج ميبي في السفارة ان هذا المشروع هو احدى المشاريع المتعددة التي تدعمها السفارة بالبلاد بالتعاون مع مؤسسات وجمعيات محلية للتدعيم الاقتصادي والمجتمعي وخاصة بالمجتمع العربي من خلال منح مادية تتراوح ما بين ال100و ال 150 الف دولار للمشروع ، لتطوير الاقتصاد المحلي ، تقوية كوادر مهنية تحقيق المساواة وتعزيز مجتمع متشارك بين جميع الفئات المختلفة. 


 
عن برنامج مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (ميبي) في السافرة الامريكية   



مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (ميبي) هو برنامج تابع للوزارة الخارجية الامريكية, ويقوم بتقديم المساعدة, التدريب والدعم لمجموعات واشخاص الذين يسعون لتحقيق تغيير ايجابي في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا. يقوم ميبي بالتعاون مع مؤسسات من المجتمع المدني, قادة المجتمع, شباب ونساء ناشطون/ات ومجموعات من القطاع الخاص بهدف دفع مجهودهم للتحسين الى الامام. يعمل برنامج ميبي من المستوى الشعبيالمحلي , وبذالك يقوم بالاستجابة الى الاحتياجات والاهتمامات المحلية بشكل مباشر.


عن جمعية "الخط المساوي" (كاف مشفيه)


الخط المساوي هي جمعية إسرائيلية غير ربحية تهدف لتعزيز زيادة امكانيات العمل المتساوية للأكاديميين العرب في قطاع الأعمال الاسرائيلي. قام السيد دوف لوتمان, الذي كان من اهم رجال الصناعة في اسرائيل والحاصل على الجائزة الاسرائيلية  لإنجازات الحياة, بتأسيس الجمعية عام 2007 بالتعاون مع رابطة المنتجين في اسرائيل. تهدف الجمعية لرفع عدد الاكادميين العرب الذين يتم توظيفهم من قبل شركات اسرائيلية في مناصب متناسبة مع مهاراتهم وتهييئهم الأكاديمي بشكل مناسب.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة