اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

6 عادات سيئة قبل النوم تسبب زيادة الوزن

هل تحاولين إنقاص وزنكِ؟ بجانب اتباعكِ لنظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية، هناك بعض العادات السيئة التي يجب عليكِ التخلص منها في روتينكِ اليومي، هذه العادات التي تؤثر على مسيرتكِ في التخلص من الوزن الزائد.


من ثم نقدم لكِ عزيزتي 6 عادات سيئة قبل النوم تسبب زيادة الوزن.



1- تناول الطعام أمام التليفزيون:


يُعد تناول الطعام ليلًا في أثناء مشاهدة التليفزيون من أكثر العادات السيئة التي قد يتبعها بعض الناس، إذ أثبتت بعض الدراسات أن تناول الطعام أمام التليفزيون يُشعركِ بالجوع، ويجعلكِ تأكلين كميات أكبر من المعتاد، فعندما تشاهدين مسلسلكِ المفضل فإنكِ تشاهدينه بكامل تركيزكِ، وبعد أن ينتهي تجدين نفسكِ قد انهيتي طعامكِ بالكامل دون أن تشعري بالشبع، فتتناولي مزيدًا من الطعام وبالتالي يزيد وزنكِ، لذا احرصي على تناول وجباتكِ بعيدًا عن التليفزيون.



2- الذهاب للنوم بعد تناول وجبة العشاء مباشرة:


يجب عليكِ تناول وجبة العشاء قبل ساعتين من الذهاب للنوم، لأن تناول الطعام ثم الذهاب للنوم مباشرة يؤدي إلى مشكلات في الجهاز الهضمي ويؤثر على عملية الأيض، فيساعد على تحويل السعرات الحرارية التي تناولتيها في أثناء الوجبة إلى دهون في الجسم.



3- تناول المقليات في وجبة العشاء:



يُعد تناول المقليات أحد الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى زيادة الوزن، خاصة إذا تناولتِها في المساء، إذ تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، التي لا يستطيع الجسم حرقها في أثناء النوم، فيخزنها في الجسم على هيئة دهون، ويمكنك استبدال المقليات بالأطعمة المخبوزة أو المشوية.



4- السهر لوقت متأخر من الليل:



يسبب السهر ليلًا زيادة الوزن، فالجسم يحتاج إلى 8 ساعات من النوم المتواصل، وأثبتت بعض الدراسات أن المرأة التي تنام 5 ساعات ليلًا أو أقل تصبح أكثر عرضة لزيادة الوزن بنسبة 30‏%، لأن السهر يساعد على زيادة هرمون (الكورتيزول) المسؤول عن الشعور بالتوتر، وتؤدي زيادة هذا الهرمون إلى بطء عملية التمثيل الغذائي (الأيض)، وبالتالي يزداد وزنكِ بسرعة كبيرة، من ثم يجب عليكِ الحصول على قسط كافٍ من النوم يوميًا.



5- تصفح وسائل التكنولوجيا قبل النوم:



أثبتت الدراسات أن التعرض للضوء الأزرق الصادر من أجهزة الموبايل أو الكمبيوتر يؤدي إلى الشعور بالأرق وقلة النوم وبالتالي يؤثر على الصحة، لذلك احرصي على عدم تصفح أى منهما قبل ساعة من الذهاب للنوم، بينما يمكنكِ استبدالهما بقراءة كتاب أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة التي تساعدكِ على الاسترخاء.



6- تناول الحلويات قبل النوم:



تحتوي الحلويات مثل الكيكة على الدقيق والسكر، ما يجعل بها نسبة عالية من السعرات الحرارية، التي تحتاج لوقت طويل لحرقها، من ثم فإن تناولكِ للحلويات ليلًا يعمل على زيادة وزنكِ بسرعة كبيرة، فيمكنكِ استبدال الحلويات بالفواكه الطازجة.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة