اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2188
ليرة لبناني 10 - 0.0228
دينار اردني - 4.8735
فرنك سويسري - 3.5695
كرون سويدي - 0.3634
راوند افريقي - 0.2385
كرون نرويجي - 0.3860
كرون دينيماركي - 0.5134
دولار كندي - 2.6459
دولار استرالي - 2.3728
اليورو - 3.8364
ين ياباني 100 - 3.1393
جنيه استرليني - 4.5116
دولار امريكي - 3.455
استفتاء

أهالي طرعان يتظاهرون في القدس رفضا لمخطط توسعة الكسارة

تظاهر اليوم الثلاثاء  العشرات من اهالي قرية طرعان , بمشاركة رئيس المجلس المحلي عماد دحلة وعدد كبير من الموظفين من المجلس , امام مكاتب التخطيط والبناء في القدس , تزامنا مع انعقاد جلسة بحث المصادقة على قرار توسعة كسارة جولاني القريبة من قرية طرعان .



المتظاهرون رفعوا الشعارات المنددة بقرار توسعة الكسارة معتبرين وجود الكسارة قرب القرية خطر بيئي صحي على اهالي القرية كبارا وصغارا .



واكد المتظاهرون انهم لن يسمحوا ابدا باتخاذ قرار المصادقة على توسعة الكسارة , مؤكدين على اهمية النضال القانوني والشعبي من أجل اقتلاع الكسارة من مكانها لما تشكله من مكرهة بيئية وصحية لاهالي طرعان خاصة والمنطقة عامة.


وقال الحاج الفاضل عدنان سليم نصار ( ابو ريحان) من طرعان ويسكن في الحي الشرقي المتاخم للكسارة ،  :" سنقاوم هذه الأفة البيئية التي دمرت صحتنا وصحة أطفالنا ولن نصمت بعد اليوم وسنكون لاي قرار بتوسعة الكسارة بالمرصاد فإما نحن او الكسارة، واشكر كل من شارك في المظاهرة ورفع معنا صرخة الغضب هذه".



من جهته قال عماد امين دحلة رئيس المجلس المحلي في طرعان :" في جلسة صاخبة جرت اليوم للمجلس القطري في موضوع تاما14ב اثّرت المظاهرة على سير عمل الجلسة المنعقدة واستحوذ موضوع كسارة طرعان على الاهتمام الاكبر حيث خرج اعضاء ورئيس المجلس القطري افيجدور يتسحاكي عدة مرات للاستماع لاعتراضنا وصرخة كل اهالي طرعان، وقد تم التصويت على اقرار تاما14ב لكل الكسارات عامة.


أمّا في ما يتعلّق بموضوع كسارة طرعان خاصة فسيتم تشكيل لجنة فحص برئاسة افيجدور يتسحاكي لفحص الامر عن كثب واجراء الفحوصات الطبية والبيئية وعرض المخطط من جديد على المجلس القطري قبل اقرار البدء بأي عمل، وقرار عدم المسّ بالمخططات الموجودة من احياء سكنية على الجبل وفي السهل والمناطق التجارية والتشغيلية التي هي قيد التخطيط.


وتابع :" شكراً لكل من حضر وشارك من اهالي طرعان الاشاوس الشجعان  وشكراً لاعضاء الكنيست الدكتور احمد الطيبي والاستاذ ايمن عوده على متابعتهم ودعمهم المستمر لقضايا مجتمعنا. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة