اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

الجيش السوري يعلن اسقاط طائرة اسرائيلية واصابة اخرى

أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أن وسائط الدفاع الجوية أسقطت طائرة اسرائيلية اخترقت الأجواء السورية في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية. الامر الذي نفاه الجيش الاسرائيلي.


وقالت القيادة في بيان لها نشرته وكالة الانباء السورية "سانا" : إن “4 طائرات للعدو الإسرائيلي أقدمت عند الساعة 40ر2 فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي”.


وبينت القيادة أن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لها وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار”.


وأشارت القيادة إلى أن “هذا الاعتداء السافر يأتي إمعانا من العدو الصهيوني في دعم عصابات داعش الإرهابية ومحاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة التشويش على انتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية”.


وأكد البيان “عزم القيادة العامة للجيش على التصدي لأي محاولة للعدوان الصهيوني على أي جزء من أراضي الجمهورية العربية السورية وسيتم الرد عليها مباشرة بكل الوسائط الممكنة”.


ونفى الجيش الاسرائيلي سقوط أي طائرة مؤكدا بان كافة الطائرات عادت الى اسرائيل بسلام.


وقصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية فجر اليوم الجمعة، عدة اهداف في سوريا.


وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي، ان الطيران الحربي هاجم عدة اهداف في سوريا، وان المضادات الارضية السورية اطلقت صواريخها باتجاه الطائرات الاسرائيلية المهاجمة.


وحسب البيان " قصفت الطائرات الاسرائيلية الثانية فجرا قافلة سلاح استراتيجي شمال سوريا ادعت انها كانت متجهة نحو حزب الله"، مضيفا انه لاول مرة منذ 6 سنوات تطلق المضادات الارضية السورية النار باتجاه الطائرات الاسرائيلية وانه جرى اسقاط احد هذه الصواريخ، وهو ما شكل خطرا.


واضاف الجيش ان صوت الانفجارات الذي سمعت في الاغوار وموديعين والقدس ناتج عن محاولة منظومه صواريخ سهم اعتراض الصواريخ السورية المضادة للطائرات.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة