اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

5 خطوات تساعد المرأة في اختيار الملابس المناسبة لمقابلة العمل

الحصول على وظيفة مناسبة طموح أي امرأة تريد تحقيق ذاتها والوصول إلى أهدافها، ولكن قبل إجراء أي مقابلة عمل يجب التفكير جيداً في المظهر الذي سيحكي الكثير عن شخصيتك لترك انطباع جيد في مقابلة العمل.

 وبحسب موقع "هافينغتون بوست"، هناك قواعد مهمة يجب مراعاتها في اختيار الملابس:


1- اختيار لون الملابس


تعتبر الألوان الأكثر شيوعاً بالنسبة لمقابلات العمل هي الأسود والبيج والأزرق الداكن، إذ توحي هذه الألوان بشيءٍ من الحياد والجدية أو يكن إضفاء لمسة هذه الألوان في الإكسسوارات أو الحقيبة أو الحذاء.


2- اختيار الملابس المناسبة


يجب ارتداء ملابس تناسب شكل الجسم، فإذا كانت المرأة نحيفة، فمن الأفضل أن إرتداء سروال فضفاض يجعل السيقان تبدو أطول، أما المرأة الممتلئة فلا يمكنها ارتداء ملابس فضفاضة لكي لا تبدو سمينة، ويجب التأكد من اختيار ملابس مريحة تعطي حرية أكبر في الحركة.


3- مجال العمل


تحتلف طريقة اللبس حسب مجال العمل، فالتقدم لمنصب مدير فني، يستوجب الابتعاد عن الحس "الفني" في المقابلة الأولى، أما إذا كانت الوظيفة مصممة في دار خياطة، فسيكون من الأفضل إظهار الحس والاهتمام بالموضة بشكل سريع، وفي حال الرغبة في التطور في عالم الأعمال، فمن الضروري إظهار الجدية بداية المقابلة، إذ يبقى ارتداء البدلة شيئاً تقليدياً.
وفي جميع الحالات، يعتبر إجراء بحث لمعرفة منهج الشركة قبل الذهاب لإجراء المقابلة، خطوة ذكية.


4- اختيار الحذاء المناسب:


يعتمد اختيار الحذاء على طول المرأة، لذلك إن كان الطول أقل من متر و70 سنتيمتريُنصح بإرتداء حذاء بكعب عالٍ، أما إذا كان الطول أكثر من ذلك فمن الأفضل أن ترتدي حذاءً مسطحاً أو بكعب لا يتجاوز 10 سنتيمترات.



وهناك أمور يجب توخي الحذر حيالها مثل الملابس المجعدة التي تعطي صورة فوضوية عن الشخص، وملابس الجينز التي توحي بعدم الجدية، وكذلك الماكياج الكثيف والملابس المثيرة، كما يجب الحرص على حمل حقيبة يد متوسطة تتسع للسيرة الذاتية ولمفكرة وقلم لكتابة الملاحظات.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة