اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مركزية القدس ترغم وزارة الصحة بإدراج جامعة (نيو فيجن) الجورجية ضمن قائمة الجامعات المعترف بها في اسرائيل

يواصل النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) اتصالاته اليومية مع وزارة الصحة من أجل تغيير موقفها من قضية الاعتراف بجامعة الطب (نيو فيجن - New - Vision University Georgia) في جورجيا، وذلك بعد أن تلقّى توجّهات عدد كبير من الطلاب الجامعيين الذين يدرسون في الجامعة، الذين حصلوا عام 2015 على رسالة موقّعة من مدير مكتب المهن الطبية د. امير شانون يؤكِّد فيها اعتراف وزارة الصحة بالجامعة المذكورة رسميا، ثم غيّر شانون من موقفه وقرر رفض الاعتراف بالجامعة، مستندا على شائعات مغرضة غير صحيحة تقول بأن الجامعة لا تدرِّس ست سنوات تعليمية متواصلة!!!.



وفي اتصالاته وجلساته مع المسؤولين في وزارة الصحة، بالتنسيق مع ممثل الجامعة في اسرائيل د. نضال موعد، عرض النائب د. ابو معروف أسماء الخريجين الذين توجّهوا له بما في ذلك المستندات والوثائق التي تثبت ملائمة هذه الجامعة لقانون الصحة الاسرائيلي، بما في ذلك مسار الجامعة التعليمي لمدّة ست سنوات، مشيرا أنه لا يوجد أي سبب لتغيير وزارة الصحة موقفها الاعتراف بالجامعة لمجرد شائعات هدفها تدمير مستقبل 104 من طلابنا العرب. وطالب د. ابو معروف الاعتراف بشهادة هذه الجامعة التي تدرِّس ست سنوات متواصلة بحسب كل الدلائل والمعطيات الرسمية، وأن الادعاءات والشائعات التي تروّج، بأن مدّة دراسة الطب في الجامعة المذكورة خمس سنوات فقط لا أساس لها من الصحة.



وأكد النائب د. عبد الله ابو معروف، أن مكتبه البرلماني سيكثِّف نشاطه واتصالاته اليومية مع وزارة الصحة وخاصة بعد قرار المحكمة المركزية في القدس قبل اسبوعين، قبول الدعوى التي تقدّم بها 104 من الطلاب الجامعيين الذين يدرسون الطب في جامعة في جورجيا، ضد قرار عدم اعتراف مكتب ترخيص المهن الطبية في الجامعة المذكورة لأسباب لم تقنع المحكمة. وأصدر قاضي المحكمة دفيد مينتس قراره بقبول الدعوى والاعتراف بالجامعة كمؤسسة تعليمية معترف بها بحسب قانون وزارة الصحة الاسرائيلية، يشمل كل من تسجّل للتعليم منذ اكتوبر 2015 وأن يبقى هذا الاعتراف ساري المفعول طالما تلبّي الجامعة كل ما هو مطلوب منها بحسب معطيات وزارة الصحة. وانتقد قاضي المحكمة وزارة الصحة واصفا قرار عدم الاعتراف بالجامعة بالموقف غير المسؤول. ومن أجل تتويج كل هذه المحاولات بالنجاح سيرتِّب د. ابو معروف جلسة رسمية مع وزير الصحة يعقوب ليتسمان ليطلعه على تفاصيل الموضوع وحسمه. 



هذا وقدّم د. نضال موعد شكره الجزيل باسم جميع الطلاب الجامعيين في جامعة (نيو فيجن) الجورجية وعائلاتهم للنائب د. ابو معروف على دعمه ومساندته الجدية على مدار أكثر من نصف عام، ولدوره البارز في الوصول لهذه النتائج الايجابية، .



يذكر أن الأمر قد حصل بالنسبة لخريجي أرمينيا الذين يعانون من نفس المشكلة تقريبا وكانوا قد توجّهوا للوزارة قبل سفرهم للدراسة الجامعية وحصلوا على تأكيد وزارة الصحة الاسرائيلية بأن جامعة ارمينيا تستوفي أيضا جميع الشروط المطلوبة بحسب القانون، خاصة وأن غالبيتهم الساحقة هم من العرب. بناء عليه التقى النائبان د. عبد الله ابو معروف وايمن عودة بتاريخ 5.12.2017 بمدير مكتب المهن الطبية د. امير شانون الذي وعد بأن يباشر فحص طلبات الخريجين المتقدمين والرد عليهم واحدا واحدا.   


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة