اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

الحضري بعد الوصول لنهائي إفريقيا: هذا هو منتخب مصر

وجه عصام الحضري قائد المنتخب المصري، الشكر إلى كل من ساهم في صعود منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2017، بعد الفوز الذي حققه منتخب الفراعنة على بوركينا فاسو بركلات الترجيح، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الصداقة في العاصمة الجابون "ليبرفيل".



وتأهل منتخب مصر لنهائي أمم إفريقيا المقامة حاليا بالجابون بعد الفوز على المنتخب البوركيني بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 3 بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف في نصف نهائي البطولة القارية.



وتصدى الحضري / 44 عاما/ لركلتي جزاء ليحسم تأهل الفراعنة .



وأشاد الحضري خلال تصريحاته عقب المباراة التي انتهت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، بلاعبي الفراعنة، مشددا على أن الروح القتالية للفريق والإصرار على إكمال المسيرة نحو حصد اللقب القاري واستعادة لقب إفريقيا كانت أهم دوافع الفوز على بوركينا في نصف النهائي .



واختتم عصام الحضري تصريحاته قائلا: "هذا هو المنتخب المصري طوال التاريخ، وإن شاء الله نحقق البطولة بدعوات المصريين ودعمهم لنا وقريبا سيعود الفراعنة لسيادة القارة السمراء".



وفي سياق متصل، وجه محمد صلاح نجم منتخب الفراعنة، ولاعب روما الإيطالي، التهنئة للشعب المصري، عقب التأهل للمباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية، واعدا إياهم بمواصلة السعي وبقوة نحو التتويج باللقب القاري.



وقال صلاح في تصريحات صحفية عقب المباراة: "الفريق بالكامل بذل مجهودا كبيرا خلال الهدف الأول الذي جاء في شباك بوركينا، سواء عبدالله السعيد، ثم المحمدي، مرورا بكهربا، وحتى التسديدة الخاصة بي وذلك قبل أن يدرك المنافس التعادل، ولكننا عدنا وحسمنا تأهلنا بركلات الترجيح".



وأضاف صلاح: "اللاعبون القدامى لمنتخب الفراعنة يتحدثون معنا دائما، ويحثوننا على الترابط والتكاتف وأن هذا ما كان يميز الجيل القديم وهو ما حقق إنجازاته لذلك يجب المحافظة عليه للعودة الى القاهرة بالكأس القارية الثامنة".



من جانبه هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لاعبي المنتخب المصري والجهاز الفني على "أدائهم البطولي على مدار مباريات كأس الأمم الإفريقية الحادية والثلاثين، الذين تميزوا خلالها بالكفاح والإصرار والتمسك بروح النصر، وقدموا أفضل نموذج للالتزام والتفاني في العمل".



وأشار بيان للرئاسة المصرية في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، عقب انتهاء المباراة، إلى أن السيسي أكد "ثقته في أنه مهما كانت النتائج فإن شباب مصر سيبذلون أقصى ما في وسعهم لرفع اسم بلدنا الغالي عاليا".



يأتي هذا فيما قرر وزير الطيران المدني، شريف فتحي، تنظيم رحلات خاصة لشركة مصر للطيران الحكومية لنقل الجماهير المصرية الراغبة في السفر إلى الجابون لمؤازرة منتخب البلاد في المباراة النهائية للبطولة، المقرر لها يوم الأحد المقبل.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة