اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الفحماوي محمد توفيق جبارين يتبرع بنخاع عظمي لانقاذ طفل دون ان يعرف هويته ليتضح لاحقا انه من ام الفحم



قام الشاب محمد توفيق جبارين (24 عاما) من سكان مدينة ام الفحم خلال الايام الماضية بالتبرع بالنخاع العظمي للطفل انس مالك محاجنة من سكان ام الفحم , بحيث تم اجراء العملية بمستشفى هداسا عين كارم بمدينة القدس وخلال اجراءه عملية التبرع لم يكن يعلم جبارين بان الطفل الذي يقوم بالتبرع له هو من مدينته ام الفحم.



وفي حديث للصنارة نت  مع الشاب محمد توفيق جبارين قال :" في البداية تحدثوا معي من المستشفى وقالوا لي بان اسمي موجود لديهم بالارشيف وزمرة دمي ملائمة وهنالك شخص بحاجة ان اتبرع له وسألوني عن رايي فوافقت وذهبت للطبيب بالمدينة واخبرته بما حصل معي بعد ان تبين بان زمرة دمي تلائم الشخص الذي ساتبرع له  وقال لي الطبيب بان العملية لا تؤثر علي , ومن ثم تحدثت مع عائلتي وتشاورنا في البداية كان هناك نوع من التخوف من قبلهم ولكن بعد التحقق من الامر ارتئينا بانه من الافضل ان اقوم بانقاذ حياة انسان لان الاوجاع التي ساعاني منها على مدار ايام قليلة لا تساوي شيئا مقابل انقاذ حياة انسان.




وقمت بالتنسيق مع د. امال بشارة واتفقنا على ان اجري العملية بعد ان خضعت لفحوصات للدم وتم ارسال النتائج الى المشفى وجرى كل شيء على ما يرام ,
وحول العملية فانني في بداية الامر لم اكن اعلم لمن ساتبرع ولم يكن هذا الشيء مهماً بالنسبة لي كنت اعلم بانه طفل فقط ويبلغ من العمر القليل ولم يهمني ديانته او اصوله وجذوره همي كان  ان استطيع ان اقدم له المساعدة.



واضاف:"في اليوم الاول بعد اجراء العملية تعرضت للاغماء فقدت الوعي ولكن بعد ذلك استيقظت وشعرت ببعض الاوجاع الخفيفة على مدار ايام قليلة ليس اكثر".



واختتم حديثه:"ما شعرت به حينما خرجت من العملية كان رائعا عندما اخبروني بان النحاع الذي تبرعت به ملائم ويتم بهذه الاثناء اجراء العملية للشخص المريض ونسبة نجاح العملية الان كبيرة وفرحت كثيراً حينما سمعت هذه الكلمات واتوجه للجميع بان يقوموا بهذه الخطوة من اجل ان يساعدوا غيرهم وانا ان تطلب مني الامر ان اعيد العملية مرة ثانية فلن اتردد".



وبدوره فقد قال السيد مالك فوزي محاجنة والد الطفل انس الذي تم التبرع له  في بداية الامر لكم امن اعلم من الشخص الذي تبرع لطفلي لان هذه الامور تجري بشكل سري للغاية ولكن شاءت الصدف ان اعلم بان الشاب محمد هو من قام بالتبرع لطلفي وتوجهت له ببعض الاسئلة لاتاكد اذا كان هو لم يتفاجأ بانه هو الذي تبرع لطفلي وحينها شعرت بفخر شديد ان الشخص الذي انقد حياة ابني من سكان مدينتي , واشكره من اعماق قلبي باسمي واسم عائلتي واقاربي ".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة