اخر الاخبار
تابعونا

انتخاب أصغر رئيسة وزراء في العالم

تاريخ النشر: 2019-12-09 12:14:22
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

المغار موحدة بأطيافها تخرج في مظاهرة حاشدة رفضا للهدم


شارك المئات من اهالي قرية المغار , بعد عصر اليوم الثلاثاء في مظاهرة حاشدة جابت شوارع القرية , لاطلاق صرخة غضب بوجه شبح الهدم الذي يهدد 4 بيوت في القرية .



وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من القرية والمنطقة يتقدمها رجال الدين والمشايخ , وشبان يحملون لافته كتب عليها شعار :" انتفاضة المفار ضد الهدم".



واكد الاهالي انهم لن يسمحوا بهدم اي حجر من البيوت المهددة في المغار وانهم سيمنعون الهدم اذا حصل بأجسامهم.



من جهته قال عضو الكنيست د.عبدالله معروف خلال مشاركته في المظاهرة :"  لن نسمح باستمرار سياسة الهدم الجائرة، قرية المغار بجميع أطيافها موحدة ضد هذه السياسة الغاشمة.



وشارك رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، مع عدد من أعضاء اللجنة، في المظاهرة الحاشدة التي جرت بعد ظهر اليوم في قرية المغار ردا على سياسة الهدم والتدمير، التي تهدد عددا من القرى العربية الدرزية.


وحيا بركة في كلمته الحشود المشاركة في المظاهرة ومهرجانها الختامي، وقال إنه لا أسمى من معركة الدفاع عن الارض والحق بالأرض والمأوى. وقال، نحن لسنا هواة البناء غير المرخص ولسنا هواة مواجهات، نحن نريد أن نعيش كما يعيش البشر. يعيش الانسان في بيته، كما يعيش الانسان في قلعته وفي حصنه، ونحن لا يوجد عندنا مشكلة مع هذا أو ذاك، إلا بمدى ما يتعرض لنا مع حياتنا وبيوتنا.



وتابع بركة قائلا، سياسة الهدم المغار، وهدمت في حرفيش، وتهدد أيضا في يركا وكانت تهدد في عسفيا، هي نفس السياسة التي هدمت في قلنسوة وأم الحيران. ونحن وصلنا الى المظاهرة هنا، من جنازة الشهيد يعقوب ابو القيعان في أم الحيران في النقب، الذي سقط شهيدا، ضحية سياسة الهدم هذه. فنحن لا نريد مشهد الضحايا ولا مشهد المواجهات، ولا نريد أن نبني بيوتا من دون تراخيص، وكل ما في الأمر، أنهم لا يصادقون ولا يقرون على الخرائط الهيكلية، ولا يصادقون على حاجة التطور الانساني البسيط، كي يكون لكل انسان بيت، في كل قرانا في جميع أنحاء البلاد، ولذلك نحن ندعو الحكومة الى أن يقدموا أجوبة حقيقية للاحتياجات الانسانية الاساسية ليكون هناك مجال للبناء المنظم والمرخص في كل القرى والمدن العربية، بما فيها القرى العربية الدرزية. 



 من جهته قال عضو الكنيست أيمن عودة خلال مشاركته في المظاهرة بالمغار :"  أتينا الى هنا بعد دفن الشهيد يعقوب موسى ابو القيعان، جنازته كانت كما أردنا، جنازة تليق به وبقضيته العادلة. وجودنا هنا وهناك هو إستمرار للنضال ضد السياسة المعادية للمواطنين العرب، سياسة نتنياهو وحكومته.



وتابع عودة: هذه الهجمة الشرسة هي ضد كل شعبنا، وعلينا كلنا أن نواجهها بثقة صاحب الحق، لأن قضية الأرض والمسكن هي قضيتنا العادلة، وواجبنا أن ندافع عنها وأن نتصدى لكل محاولات قلعنا من أرضنا وتضييق الخناق علينا. 



وأضاف: نحن أبناء الجيل الثالث للنكبة، تعلمنا من تاريخ ونضال شعبنا أن نقاوم ونتصدى وندافع عن مستقبل أبنائنا في هذا الوطن. لذلك نقف معًا يدًا واحدة في ساحات النضال في أم الحيران وقلنسوة والمغار وفي حيفا والقدس وفي عابر إسرائيل أيضًا.



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة