اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

أعشاب تخلّصكم من حرقة المعدة المزعجة!

حرقة المعدة هي من الأعراض الشائعة التي لا تقتصر على فئة عمرية معينة ولكنّها أكثر شيوعاً لدى كبار السنّ والأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، وغالباً يصاحب حرقة المعدة الشعور بحرقة خلف عظام وسط الصدر وقد يتطور إلى ألم في الصدر، إضافة إلى الشعور بطعم مر في الفم بعد تناول وجبة الطعام، والشعور بالانتفاخ والغازات والغثيان وصعوبة في التنفس، والذي غالباً ما ينتج عن تناول الأطعمة الدسمة والمقليات والعصائر الحمضية.



فالمعدة تقوم بفرز الأنزيمات وحمض الهيدروكلوريك، وهذه المواد تقوم بهضم الطعام ولكن تستقر المواد الحمضية في المعدة، ويحيط بالمعدة غشاء يقوم بحماية 
المعدة ولكن سببه هو وصول الحمض للمرئ بحيث عند وصوله يسبب حرقان كبير في الصدر.



ولعلاج حرقان المعدة طرق طبيعية كثيرة، حيث من الممكن علاج حرقان المعدة بالأعشاب:


بذور الشمر



يمكن مضغ بذور الشمر عدة مرات يوميا لمنع انتاج حمض المعدة، أو تناول شراب بذور الشمر عند الشعور بحرقة في المعدة.


النعناع


النّعناع فعّال في علاج عسر الهضم وحرقة المعدة، لأنه يساعد على الهضم ويحتوي على خصائص مهدئة لذا ينصح بتناول شراب النعناع أو مضغ أوراقه عند الشعور بحرقة أو حموضة على المعدة.


الزنجبيل


يمتص الزنجبيل الحامض في المعدة ويساعد على تهدئة الأعصاب التي تسهم في حرقة المعدة لذا يمكن تناول شراب الزنجبيل عند الشعور بحرقان على المعدة. ويؤكل الزنجبيل في الطعام او يشرب شاي الزنجبيل لتقوية المعدة ومقاومة الارتجاع والانتفاخ وتحسين الهضم ومقاومة الحموضة.


الخلّ


يمكن تناول مزيج ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء المغلي لتحريك العضلة العاصرة أسفل المرئ وبالتالي منع صعود الحمض إلى المعدة.


عصير الملفوف


يحتوي الملفوف على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على خفض خطر الإصابة بالعديد من المشاكل المرتبطة بالجهاز الهضمي بما في ذلك حرقة المعدة ويمكن إعداده عن طريق طحن الملفوف الطازج في الخلاط مع الماء، ويتم احتساءه يوميا كل صباح على الريق.


القرنفل


ينقع ملعقة صغيرة من مطحون القرنفل في كأس من الماء المغلي لمدة ربع ساعة ويشرب او يضاف القرنفل الى الشاي او القهوة.


زيت الزيتون


ينصح بتناول زيت الزيتون قبل الوجبات وخلالها لفاعليته الكبيرة في إزالة حموضة المعدة.


الخبيزة


الخبيزة هي من أكثر النباتات الطبيعية التي تقضي على الحرقان بكل سهولة فلا بد من أن تقوم بإحضار أوراق الخبيزة وطهيها ووضعها على النار ثم تناولها بكثرة لأن الخبيزة تعمل على تقوية جدار حماية المعدة.


 

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة