اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2188
ليرة لبناني 10 - 0.0228
دينار اردني - 4.8735
فرنك سويسري - 3.5695
كرون سويدي - 0.3634
راوند افريقي - 0.2385
كرون نرويجي - 0.3860
كرون دينيماركي - 0.5134
دولار كندي - 2.6459
دولار استرالي - 2.3728
اليورو - 3.8364
ين ياباني 100 - 3.1393
جنيه استرليني - 4.5116
دولار امريكي - 3.455
استفتاء

نصائح لتجديد بشرة المرأة بأسرع الطرق

تتعرض بشرة المرأة العربية إلى الجفاف في أيّ وقت من السنة، وتزيد في هذا الموسم، ثم تصبح أكثر تأثراً بالعوامل الخارجية. إليك أهمّ النصائح لتجدّدي بشرتك في الشتاء، ولتبقى منتعشة وجميلة طوال هذا الفصل.



احمي بشرتك بالترطيب الواقي لتجنب العلاج:


لتجنب جفاف البشرة، ننصحك بتحويل الترطيب إلى روتين يومي. هذه الخطوة تعتبر أساسية لحماية بشرتك من العوامل الخارجية. من هنا، احرصي على تطبيق كريمات مكثفة وخاصة بهذا الفصل على وجهك وجسمك، ما يعّزز حاجز الجلد ضدّ البرد. أما بالنسبة إلى الكمية التي تحتاجينها من المستحضرات المرطّبة فليس هناك قاعدة، إذ تختلف نوعية البشرة باختلاف الأشخاص؛ لذلك عليك تطبيق ما يكفي حتى تشعري بأن بشرتك ناعمة.



وتعتبر فترة الليل، وتحديداً أثناء النوم، مثالية لتنشط آليات إصلاح الجلد وتجديد البشرة. لذا استفيدي من هذا الوقت بترطيب الوجه والجسم قبل النوم. جرّبي تدليك بشرتك لتحسين الدورة الدموية، ما يساعدك أيضاً على النوم بشكل سليم.


لكن نوع المرطب يختلف بحسب البشرة، وإليك كيفية اختيار المستحضر المناسب لك:



1. للبشرة الجافة: إذا كانت بشرتك جافة جداً فأنت بحاجة إلى كريم مخصّص لمنع فقدان الرطوبة. انتقيه بمكوّنات مثل حمض الهيالورونيك الذي يعرف لخصائصه المرطبة الإضافية.



2. للبشرة الدهنية: تحتاج هذه البشرة الترطيب من جهة، لكنها تتعرض إلى اللمعان، لا سيما في منطقة T من الوجه. لذلك ينبغي لذوي البشرة الدهنية انتقاء صيغة خفيفة من المرطب، تكون خالية من الزيوت، ثم تطبيق البودرة التي تخفف اللمعان.



3.للبشرة المختلطة: أما إذا كانت البشرة مختلطة فتغيير روتينك يختلف باختلاف حاجة البشرة. إذا كنت تشعرين بأن بشرتك جافة أو مشدودة فانتقي منتجاً هو أكثر وقاية مع استخدام منظّف كريميّ أو قائم على الزيوت.



نصائح شتائية جديدة لبشرة سليمة:


لا تقتصر حماية البشرة من الجفاف على الترطيب فحسب، فإن هناك عادات جمالية عليك الابتعاد عنها في هذا الفصل للحفاظ على رطوبة البشرة:



- لا تجعلي مدة الاستحمام تتخطى الـ10 دقائق. فكلّما طال الحمام وكان أكثر سخونة زاد فقدك للمزيد من رطوبة بشرتك.


- احرصي على أن تكون حرارة الماء الذي تستخدمينه للاستحمام أو لغسل وجهك متوسطة، أي بحدود 32 درجة مئوية؛ فذلك يساعد على منع تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية.


- استبدلي منتجات الاستحمام السابقة، وامنحي الأفضلية للّتي تحتوي على مكوّنات بخصائص ترطيب مثل زيت اللوز، أو زبدة الشيا، أو فيتامين E.


- عند انتهاء فصل الصيف، سوف تشعرين بأنك لست بحاجة إلى الكثير من مياه الشرب، وهنا يكمن الخطأ، إذ مع تزايد الهواء وارتفاع الرطوبة، تفقد البشرة الترطيب بسهولة؛ لذلك تحتاج إلى المزيد من الماء. لا تنسي شرب الكمية اللازمة يومياً.


- طبّقي البرايمر الذي يحفظ الترطيب إلى 24 ساعة، ويمنع فقدانها طوال اليوم، كما أنه يساعدك في الحفاظ على مكياج جميل.


-استخدمي الأقنعة التي تزيد من قوة البشرة وتغذّي خلاياها. ننصحك بتطبيق قناع أسبوعياً إذ إنه الوسيلة الأهمّ لحماية بشرتك من العوامل الخارجية.


- احرصي على تقشير بشرتك بانتظام، فهذا يزيل خلايا الجلد الجافة، ويمنع تشقق البشرة للحصول على توهّج صحيّ. إن كنت تستخدمين المقشّر العادي، أي بالفرك، فننصحك بتطبيقه ثلاث مرات في الأسبوع.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة