اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مركز جباية الغرامات ,مستمر بحمله نهاية الديون

جاء في بيان صادر عن  الناطق الرسمي للواء حيفا والشمال عماد شخيدم  :"  تخفيض مركز جباية الغرامات ,مستمر بحمله نهاية الديون  لتخفيف الديون  40% على رصيد الديون , والتي انطلقت يوم 15 تشرين الثاني الماضي ستستمر لمدة 4 اشهر تنتهي في 15 آذار القادم 


ان هذه الحملة تستجيب لمطلب ملح يتعدى الحدود السياسية ويمس قضايا الناس وحياتهم اليومية ومبادرات من هذه النوع يستفيد منها الجميع. وأن الهدف من الحملة هو السماح للمدين بتسوية الديون المتراكمة عليه بتخفيض كبير وتسهيل الدفوعات وإعطاء المديين فرصه للبدء من جديد



الحديث هو فقط عن المدينين للدولة، وليس لدائرة الإجراء حيث هناك يكون الدَّين بين أشخاص أو بين طرفين ونحن لا نستطيع إلزام صاحب الدَّين بأن يتنازل عن دينه.
مثلاً غرامات الشرطة الصادرة بقرار محكمة كغرامات محكمة المرور وغرامات المحكمة في الدعاوى الجنائية والعقوبات الإدارية والرسومات الغرامات التي تفرضها المحاكم بناء على قرار حكم نحن نجبي هذا الدين. وهناك حوالي 20 نوعاً من الغرامات التي تفرضها وزارات معينة على مخالفين على سبيل المثال، تلويث المياه الجوفية أو تلويث الهواء، التي تفرضها وزارة الحفاظ على البيئة،


أو مخالفة ضد مشغلي عاملين أجانب بدون إذن خاص او ترخيص والغرامات على مخالفات البناء وغير ذلك. من يجبي هذه الغرامات هو مركز الجباية الحكومي، وعلى هذه الغرامات يجري الحديث في الحملة



معروف انّه في حال تراكم الدّين أن طريقة الجباية العادية عبر المركز ظالمة جداً. ففي حال تلقيت غرامة يجب دفعها في موعد محدد. وبعد مرور يوم واحد على انتهاء الموعد المحدد تصبح الغرامة 150% أي أن الغرامة على عدم دفع المخالفة الأولى تساوي 50% من قيمتها. وبعد ذلك كل ستة أشهر ترتفع بنسبة 5%، أي 10% في السنة إضافة الى 50% .هذا يؤدي الى تجميع مبالغ ضخمة تثقل كاهل المدين الذي لم يستطع أصلاً أو لم يقم بالدفع في الموعد المحدد. والنتيجة أن هناك ما قيمته حوالي 3 مليارات  شيكل ديون للدولة على 600 ألف مواطن مدين بحوالي مليون ملف.



وتقول الحملة إنه في الفترة من 15.11.16 يوم دخول الحملة حيز التنفيذ ولغاية 4 أشهر تنتهي يوم 15.3.17  يتم خصم 40% ليس على قيمة المخالفة بل على مجموع الدين المتراكم بما يشمل الغرامات. بشرط أن لا يقل المبلغ المراد جبايته عن قيمة الغرامة الأساسية. أي أن المدين لا يربح تخفيضاً يعفيه من قيمة المبلغ الأساسي للدَّين بل يربح من عدم إضافة الغرامات .



والهدف الأساسي من هذه الحملة السماح لإعطاء المواطن المدين فرصة لتسوية الديون بعد منح خفض على الديون المستحقة. وأن يتجنب اتخاذ إجراءات جباية ديون ونفقات ورسوم تخلفه عن الدفع إضافية ضده في المستقبل، ما سيؤدي إلى إغلاق الملفات ضده وبذلك سيُمنح فرصة للبدء من جديد.. 



.كل ما عليه القيام به هو الاتصال مباشرة لمركزنا على الرقم 35592* حتى الساعة السادسة مساءً أو التوجه لكل فرع بريد مع الهوية ويتم الفحص والدفع ولا حجة لأحد.
كل مدين يستطيع الإستفادة من الخصم 40% من قيمة الدين خلال فترة الحملة، ويمكنه تقسيط وتقسيم المبلغ بشرط ان تنتهي الأقساط في 15 آذار. وحسب القانون يحق للسلطة أن تقفز عن هذه الحواجز في حالات طارئة ومحددة. فالأربيعين بالمئة  تخفيض مضمونة  للجميع حتى انتهاء المدة ، إلا إذا تمّ توسيع الحملة.وطرق أو كيفية دفع الدين بإحدى الطرق التالية : 


  *الدفع نقداً: في فرع البريد القريب من مكان السكن، يمكن الدفع بعد إبراز بطاقة الهوية أو جواز السفر (لا توجد حاجة لقسيمة دفع).


*  اوالدفع باستخدام بطاقات الائتمان:


سيتم استقبال الجمهور وتقديم الخدمات من قبل طاقم مهني من مركز جباية الغرامات والرسوم. لمدة


شهر واحد فقط. ابتداءً من تاريخ 2017 / 1/ 9 كل يوم اثنين من الساعة 14.00 حتى 17.30 في دائرة الإجراء في الناصره


ويوم الثلاثاء من تاريخ 2017 / 1/ 10 بدائرة الإجراء في عكا من الساعة 14.00 حتى 17.3 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة