اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

وزارة الصحة تمنح قسم الخدّج في الانجليزي جائزة التميز

 منحت وزارة الصحة امس الاثنين،   وبحضور وزير الصحة عضو الكنيست الحاخام  يعقوب ليتسمان، السيد يوسي بن سيمان طوب، مدير عام وزارة الصحة، والدكتورة فيريد عزرا مديرة القسم الاداري الطبي في وزارة الصحة، جائزة تميز   لقسم الخدج في مستشفى الناصرة وذلك على ادراجه ضمن قائمة خمس اقسام الخدّج الافضل في البلاد، الى جانب مستشفى شيبا، فولفسون، بورية والكرمل.  استلم  الجائزة نيابة عن مستشفى الانجليزي، المدير الطبي الجديد د. فهد حكيم، المدير السابق للمستشفى د. بشارة بشارات،  مدير قسم الاطفال والخدّج د. يوسف نجم، الممرضة المسؤولة في قسم الخدج اخلاص سمعان، مدير قسم التمريض، عفيف دراوشة، المدير المالي وسيم دبيني وعدد من طاقم الادارة والمسؤولين.  



جاء هذا الانجاز بعد فحص مهنيّ شامل اجرته وزارة الصحة في اقسام الخدّج في البلاد والذي فحص جودة الطاقم الطبي، المعدات الطبية المتوفرة في القسم ومعطيات عن التلوّثات وعدد من المعايير الطبية الضرورية لجودة الخدمات الطبية والامان. كما ويأتي هذا الانجاز بعد نجاحات نوعية  سابقة للقسم  وعلى عدة اصعدة  ففي  قسم الجراحة مثلا اجريت خلال السنوات الاخيرة عمليات قلب لخدّج وزنهم أقل من كيلوغرام واحد، كذلك النجاح في انقاذ حياة خدج ولدوا في مراحل مبكرة لوزن نصف كيلوا تقريبا. كما وان نسبة التلوثات في القسم والمستشفى هي من اقل النسب في البلاد وفق المعطيات القطرية للوزارة بهذا الخصوص.   



 من جهته بارك  المدير الطبي الجديد د. فهد حكيم الطواقم الطبية والادارية في قسم الخدج ومستشفى الناصرة على هذا الانجاز الذي يضع مستشفى الناصرة مرة اخرى على صدارة مستشفيات البلاد  وتبوأ المراكز الاولى، واكد على عزمه في المحافظة على قيم التميّز والصدارة في قسم الخدج وكافة أقسام المستشفى.  


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة